الشريط الإخباري

موسكو: تعزيز وجود حلف “ناتو” في البحر الأسود يؤثر سلبا على الوضع في المنطقة

موسكو-سانا

أعلن ألكسندر غروشكو مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي “ناتو” أن تعزيز الوجود العسكري للحلف في البحر الأسود سيؤثر سلبا على الوضع في المنطقة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن غروشكو قوله في تصريح صحفي في بروكسل “إن روسيا لا تعرف بعد تفاصيل قرارات الناتو الخاصة بتعزيز وجود قواته في البحر الأسود لكن هناك أفكارا بهذا الشأن تتم مناقشتها بالفعل ومن بينها اقتراحات بتشكيل مجموعة دائمة من السفن الحربية يشارك فيها أعضاء في الحلف من غير دول المنطقة وكذلك دول شريكة للناتو”.

وأضاف مندوب روسيا الدائم لدى الحلف “من وجهة نظرنا فإن هذه الخطط ستؤثر تأثيرا سلبيا للغاية على الوضع في البحر الأسود الذي ازداد تعقيدا نتيجة لتنامي نشاطات الحلف العسكرية” محذرا من أن هذه الخطوات ستقوض صيغ التعاون المعمول بها حاليا في المنطقة.

وأشار المسؤول الروسي إلى المخاطر الجدية الناجمة عن محاولات واشنطن “استثمار” مياه البحر الأسود بواسطة سفن حربية مزودة بمنظومة “إيجس” القتالية متعددة المهام.

وكان رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فاليري كومويدوف اعلن أمس أن روسيا ستعزز أسطول البحر الاسود بسفن وغواصات جديدة ردا على توسيع حلف ناتو نشاطاته في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency