الشريط الإخباري

لجنة الإغاثة الفرعية بطرطوس تبحث إمكانية البدء بمشاريع سكنية للوافدين

طرطوس-سانا

ناقشت لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة طرطوس خلال اجتماعها اليوم إمكانية البدء بتنفيذ مشروع الوحدات السكنية المخصصة للوافدين في مركز الإقامة المؤقتة بمعسكر الطلائع جنوب المحافظة.

وأكد عضو المكتب التنفيذي الدكتور محمد الجري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة ضرورة التوصل في أسرع وقت لاتفاق بين المحافظة والمنظمات الدولية القادرة على المشاركة في تمويل المشروع وخصوصا منظمة الصليب الأحمر الدولي بشأن تسوية البنية التحتية المتمثلة بالأرض الرملية التي تحتاج إلى تدعيم لتصبح صالحة للبناء مبينا أن التمويل الذي يحتاجه هذا الجزء يبلغ نحو16 مليون ليرة.

ولفت الجري إلى أن المشروع ستنفذه المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي ويتضمن تنفيذ شبكة كهربائية بقيمة تتجاوز 40 مليون ليرة إضافة إلى مليونين و600 ألف ليرة لشبكة المياه و8 ملايين ليرة للصرف الصحي موضحا أهمية المشروع في توفير فرص عمل في البناء للوافدين إضافة إلى كونه نموذجا لشراكة المنظمات الدولية مع الجهات الحكومية.

ولفت ممثل المنظمة الدولية للهجرة في المنطقة الساحلية عبد الجليل خليل إلى أن المشروع يتكون من نحو مئتي غرفة ومجموعة من المطابخ المشتركة بين الغرف ومدرسة ونقطة طبية والهدف منه تخفيف الازدحام ورفع العبء عن بعض المؤسسات التي تضم في مبانيها مراكز إقامة مؤقتة.

وبين خليل أن المنظمة تنسق مع كلية الهندسة المعمارية في جامعة تشرين لاختيار مجموعة من الطلاب الاوائل للمشاركة في المشروع تنفيذيا عبر وضع دراسات لبعض جوانبه بهدف تشجيع الكفاءات العلمية الشابة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

كما بحثت اللجنة المشروع الذي تعتزم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تنفيذه والمتمثل ببناء وحدات سكنية ل 220 أسرة وافدة في مركز الكرنك للإقامة المؤقتة.

 

انظر ايضاً

لجنة الإغاثة الفرعية في السويداء تطلق مبادرة (إيد بإيد ليعم الخير بين الأهل)

السويداء-سانا أطلقت لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة السويداء العمل بمبادرة (إيد بإيد ليعم الخير بين …