الشريط الإخباري

أكثر من 600 عمل فني ضمن معرض لطلاب كلية الفنون الجميلة في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

افتتح في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء اليوم معرض فني لطلاب كلية الفنون الجميلة الثانية ضم أكثر من 600 عمل فني توزعت إلى ثلاثة معارض للنحت والتصوير والديكور والاتصالات البصرية.

وتنوعت أساليب الأعمال المقدمة في مدارس فنية متعددة بين الحفر والنحت والطباعة والتصوير والديكور والاتصالات البصرية وجسدت موضوعات الطبيعة والأنوثة والبورتريه إضافة إلى أعمال تضمنت عددا من الحضارات العريقة المتعاقبة على أرض سورية وصور أعمال أدبية.7

وبين عميد كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء الدكتور غسان أبو ترابي أن المعرض نتاج عام كامل من العمل الذي ارتقى من لغة الطالب إلى لغة المبدع برغم الإمكانات القليلة المتاحة مشيرا إلى أن المعرض ضم الأعمال المميزة من أقسام الكلية الخمسة.

بدوره لفت المشرف على معرض الديكور والحفر والطباعة الفنان فؤاد أبو ترابي إلى أنه اشتمل على العديد من الأعمال الفنية بتقنيات مختلفة كالحفر على الخشب والطباعة على الشاشة الحرارية والحفر على المعادن بواسطة الحموض منوها بالمستوى الفني الجيد للطلاب الذين اجتهدوا لتقديم أعمالهم رغم قلة المواد المطلوبة.

من جانبه بين المشرف على معرض النحت أسامة عماشة أن المعرض قدم 16 تجربة فنية مختلفة تنوعت موضوعاتها بين التشكيلي والتجريدي والتكعيبي والمرأة ضمن صياغات فنية خاصة ونحت بارز بتقنيات مختلفة كالنحت على البازلت والحجر الصناعي والجص.

6على معرض التصوير عدنان عبد الباقي أشار إلى أن المعرض يقدم فكرة عن مواهب الطلاب متضمنا أكبر قدر ممكن من الدراسات المنجزة بتقنيات فنية متعددة مؤكدا أهمية المعرض في إيجاد روح الإبداع لدى الطلاب و تفاعلهم مع فنهم.

وأعربت الطالبة سارة حاتم في السنة الثانية عن تقديرها للأساتذة الذين أتاحوا لها الفرصة لتقدم موهبتها ومهاراتها الفنية من خلال مشاركتها بلوحات تصوير زيتي ومائي وفحم ولوحات بورتريه عكست فيها جملة من أحاسيسها الوجدانية ليترجمها المتلقي حسب تجاربه الشخصية لافتة إلى جمالية التنوع الفني الموجودة في اللوحات.

من جهته أشار الطالب خالد أبو ترابي في السنة الرابعة المشارك في معرض النحت إلى أنه دمج في عمله بين فن النحت وعلم النفس بهدف التأثير على المتلقي بواقعية كلاسيكية في حين أظهر في لوحة تصوير بالرصاص دراسة سريعة للنساء بمبدأ اسطوري جميل من حيث الشكل الجمالي ليوظفها في خدمة أفكاره بأسلوب مسرحي.

حضر المعرض رئيس فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور منصور حديفة وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي نيلي الجمال ورئيس فرع اتحاد الطلبة بالسويداء أدهم البراضعي ومطران بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس سابا اسبر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency