الشريط الإخباري

فريق وطني يعيد تشغيل وحدة القثطرة القلبية المجانية في مشفى المواساة الجامعي بدمشق

دمشق-سانا

أعاد فريق وطني في مشفى المواساة الجامعي بدمشق تشغيل وحدة القثطرة القلبية المجانية التي كانت متوقفة عن العمل منذ ما يزيد على خمس سنوات نتيجة تعطل جهاز القثطرة.

وأوضح مدير مشفى المواساة الدكتور هاشم صقر في تصريح لـ سانا اليوم: “إن فريقا من الخبرات الوطنية قام بإصلاح الجهاز ووضعه في الخدمة بعد إحضار القطع التبديلية اللازمة له حيث استغرقت مدة إصلاحه أربعة أشهر” مشيرا إلى ان الجهاز يجري كل الاستقصاءات القلبية التشخيصية والعلاجية للمواطنين فضلا عن دوره التعليمي لطلاب الدراسات العليا في المشفى.

وأكد صقر حرص المشفى على تقديم الخدمة الطبية والعلاجية النوعية للمرضى رغم التحديات التي تفرضها ظروف الأزمة الراهنة والحرب التي تتعرض لها سورية مبينا أن تكلفة إجراء القثطرة الاستقصائية للمريض خارج المشفى تصل إلى 70 ألف ليرة سورية.

ويعد مشفى المواساة الجامعي منذ إحداثه عام 1956 بموجب القانون رقم 251 من أكبر المراكز العلمية والتعليمية والخدمية الجامعية التي تقدم الرعاية الصحية من خلال إجراء الاستقصاءات الطبية واستخدام أحدث التقنيات في العمليات الجراحية المختلفة والتعاون مع المؤسسات والمنظمات الصحية والعلمية من أجل تطوير العمل فيه والمساهمة في التقدم العلمي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفد من الهيئة الدولية للطاقة الذرية يزور مشفى المواساة الجامعي بدمشق ويبحث آفاق التعاون المشترك

دمشق-سانا زار وفد من الهيئة الدولية للطاقة الذرية اليوم مشفى المواساة الجامعي بدمشق،