الشريط الإخباري

مجلس الأمن الروسي: سلاح الجو الروسي ساعد في القضاء على نحو 28 ألف إرهابي في سورية

موسكو-سانا

أكد مجلس الأمن الروسي أن سلاح الجو الروسي ساعد في القضاء على نحو 28 ألف إرهابي في سورية وأن العملية الروسية في سورية تجري وفق خطة عسكرية دقيقة.

وقال يفغيني لوكيانوف نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي في تصريحات صحفية على هامش لقاء أمني دولي رفيع المستوى منعقد في غروزني اليوم نشرها موقع روسيا اليوم.. أن “العمليات العسكرية المشتركة للجيشين السوري والروسي أدت إلى تصفية 28 ألف إرهابي من تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين من أصل 80 ألف إرهابي أي 35 بالمئة من إرهابيي التنظيمين وأن عمليات التحالف الدولي بقيادة أمريكا المستمرة منذ عامين أدت إلى تصفية 5 آلاف إرهابي فقط”.

وأوضح لوكيانوف أن الهدف الأساسي الذي كانت روسيا تسعى لتحقيقه في سورية كان يكمن في إطلاق حوار سياسي باعتباره الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة مضيفا.. “إنه يتعين على السوريين أن يحلوا كل المسائل بأنفسهم ونحن نساعدهم ولكن على نطاق محدود كما ترون”.

وأضاف لوكيانوف..”سبق للبعض أن تنبأ بتحول سورية إلى أفغانستان ثانية لكن ذلك لن يحصل أبدا بالنسبة لموسكو بل يدور الحديث عن خطة عسكرية دقيقة ومحدودة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية شددت عبر رئيس مركز التنسيق الروسى في حميميم الجنرال سيرغى كورالينكو فى بيان له أمس على عزم القوات الجوية الفضائية الروسية مواصلة شن ضربات على مواقع تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الذى يحاول شن هجمات إرهابية جديدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الأمن الروسي يناقش مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا ناقش مجلس الأمن الروسي بحضور الرئيس فلاديمير بوتين ملف مكافحة الإرهاب.