الشريط الإخباري

“شيطان المسرح” عرض مسرحي لفرقة الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة البعث

حمص-سانا

قدمت فرقة الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حمص على خشبة مسرح كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث اليوم عرضا مسرحيا بعنوان “شيطان المسرح” من تأليف وإخراج حسين ناصر.

وتضمن العرض خمس لوحات مسرحية تناولت الآثار السلبية الاجتماعية والاقتصادية والانسانية التي خلفتها الحرب الإرهابية على سورية.

وفي حديث لـ سانا بين مخرج العرض أن العمل يعالج مجموعة من المشكلات والقضايا التي تلامس الواقع السوري ويحمل في طياته مشاهد مختلفة في كل منها قصة لمعاناة من قسوة ظروف الحرب على سورية كالفقر أو فقدان احد افراد العائلة إضافة لمعاناة المرأة مبينا انه تم اعتماد الموسيقا المباشرة في العرض.

وأوضح ناصر أن التدريبات على المسرحية التي شارك بها ستة ممثلين وعازفا بيانو وإيقاع ومغنيون وراقص من طلبة جامعة البعث استمرت أكثر من شهرين ونصف الشهر.

ولفت الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث إلى القدرات والموهبة التي يمتلكها الجيل الشاب وضرورة توجيهها بالطريق الصحيح معتبرا ان هذه الأنشطة الثقافية من شأنها أن تكسبهم خبرات وتجارب جماعية وتدربهم على القيادة والتشاور والتعاون والتفاهم المتبادل.

بدوره بين الدكتور محمد عيسى أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي اهمية التركيز على النشاطات الثقافية ودعمها وتوجيه الشباب اليها وخصوصا فيما يتعلق بالمسرح لما له من قوة وحيوية في التجربة الإنسانية.

علي حمادي رئيس فرع اتحاد الطلبة اكد دور الانشطة الثقافية في الحياة الجامعية للطلبة لاظهار قدراتهم والعمل على تنميتها مبينا ان المسرح الجامعي يعمل على تعميق الثقة بالنفس لدى الطالب بالاضافة الى إدراك أهمية التعاون والصداقة في إنجاز عمل إبداعي بين المخرج والطلبة.

حضر العرض عدد من اساتذة الجامعة وحشد من الطلبة والمهتمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شيطان المسرح وسايكو ضمن مهرجان حمص المسرحي الثاني والعشرين

حمص-سانا تقيم نقابة الفنانين غدا مهرجان حمص المسرحي الثاني والعشرين على مسرح دار الثقافة في …