الشريط الإخباري

الجيش يفوز على الطليعة 23-19 ويحرز لقب بطولة الجمهورية للرجال بكرة اليد- فيديو

دمشق-سانا

أحرز فريق الجيش لقب بطولة كأس الجمهورية للرجال بكرة اليد لموسم 2015-2016 بفوزه على فريق الطليعة 23-19 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

2

وشهدت المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين حتى دقائقها الأخيرة التي تمكن فيها فريق الجيش من حسم الأمور لصالحه وإنهاء اللقاء بفارق 4 أهداف وبنتيجة23-19.

وجاء الشوط الأول متكافئا بين الفريقين حيث اعتمد الطليعة على مهارة لاعبيه الفردية والتسديد البعيد ولا سيما عبر اللاعب أحمد خلف فيما اعتمد الجيش على الجمل التكتيكية واختراق الدفاع بأشكال متنوعة سواء من الوسط أو عبر الأجنحة لينتهي الشوط لصالح الجيش بنتيجة 9-8.

7

في الشوط الثاني سارت المباراة هدفا بهدف حتى الدقيقتين الأخيرتين التي ارتكب فيهما لاعبو الطليعة أخطاء فردية استغلها لاعبو الجيش ليحسموا اللقاء لصالحهم ويتوجوا ببطولة الكأس.

وأكد اللواء ياسر شاهين مدير إدارة الإعداد البدني في الجيش أن كرة اليد مرت بظروف صعبة خلال السنوات السابقة لكنها استطاعت العودة بشكل جيد خلال العام الحالي وظهر ذلك في بطولة الجمهورية عبر المنافسة القوية بين الفرق مبينا أن المباراة كانت جيدة المستوى الفني من الفريقين رغم تراجع اللياقة البدنية نتيجة ضغط المباريات لكن الجيش تميز بخبرة لاعبيه واستطاع حسم النتيجة رغم قوة نادي الطليعة الذي اعتمد على اللاعبين الشباب.

4

بدوره أشار أحمد محاميد مدرب نادي الجيش إلى أن فريق الطليعة عزز صفوفه قبل بداية البطولة بستة لاعبين يلعبون في صفوف المنتخب الوطني وهو ما زاد من صعوبة المهمة لكن الجيش لعب وفق إمكانياته واستطاع وقف خطورة مهاجمي الطليعة الذين اعتمدوا على مهاراتهم الفردية فيما كانت استراتيجتنا تعتمد على الأداء الجماعي وتنفيذ الخطط التكتيكية للوصول إلى المرمى.

وقال تمام مفتاح مدرب الطليعة إن “المباراة كانت ذات مستوى فني عالي لكونها جمعت افضل فريقين في سورية لم يتعرضا خلال البطولة لأي خسارة” لافتا إلى أن الأخطاء الفردية والتسرع في إنهاء الهجمات ولا سيما في الدقائق الأخيرة أدى إلى خسارة اللقاء لخبرة لاعبي الجيش الذين استفادوا بشكل جيد من الأخطاء.

5

وكان فريق الجيش تأهل للمباراة النهائية بفوزه على الشعلة بالدور نصف النهائي بنتيجة 27-25 فيما تأهل الطليعة بفوزه في الدور ذاته على النواعير بنتيجة 27-24.

يذكر أن فريق الشعلة أحرز المركز الثالث بفوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على النواعير بنتيجة 30-28.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency