الشريط الإخباري

لوحات فنية وعروض رياضية خلال افتتاح الأسبوع الرياضى الخامس لكلية التربية الرياضية بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

لوحات فنية وعروض رياضية ممتعة قدمها مؤخرا طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين خلال افتتاح الأسبوع الرياضى الخامس لكلية التربية الرياضية فى ساحة كلية الآداب بجامعة تشرين حيث تضمن حفل الافتتاح مجموعة من الفقرات الرياضية والفنية التى عرفت الحضور بالمواد الرياضية العلمية التى تدرس فى الكلية كما تم تنفيذ العديد من الألعاب الجماعية والفردية بالإضافة إلى اللوحات ذات الطابع الوطنى.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور هانى شعبان أن هذا العمل يعتبر مرحلة متقدمة من العروض الرياضية والاحتفالية التى جرت بشكل علمى ومدروس وهو “ما يؤكد أن البلد يتعافى وأننا أصبحنا فى مرحلة علمية متقدمة نتغلب فيها على كل الصعوبات نظرا لوجود جيل شاب واع ومدرك لتحديات المرحلة الراهنة”.

بدوره نوه الدكتور وائل معوض عميد كلية التربية الرياضية بأن استمرار هذا التقليد السنوى هو دلالة عميقة على أن الشباب السورى ينبض بالحياة والأمل رغم المعاناة التى يعيشها جراء الإرهاب لافتا إلى أن فعاليات هذه التظاهرة الرياضية تبعث رسالة مفادها بأن “الوطن بخير وقادر على تجاوز المحنة الراهنة”.

وقال.. الأسبوع الرياضى هو فعالية سنوية تعرف بكلية التربية الرياضية وهى بلغت اليوم عامها الخامس لتمنح بذلك الأجواء الجامعية طقسا مثاليا يمكن من خلاله إيصال صورة الرياضة لسورية وموقعها من الحياة حيث حاولنا فى حفل الافتتاح أن نوجه رسالة علم ومحبة فى آن معا”.

وكان حفل الافتتاح تضمن لوحة فنية رياضية تنقل صورة سورية الواحدة الموحدة وتحكى قصصا عن بسالة الجيش العربى السورى الذى يذود عن الأرض والكرامة والسيادة وقد أأشرف على هذه اللوحة مجموعة من طلبة الكلية ممن قاموا بتدريب 140 طالبا وطالبة من مدرسة الشهيد عامر مفيد ببود.

وأوضح المشرفون أن اللوحة البشرية تضمنت ثلاثة أقسام يمثل الأول منها حالة الأمن والأمان والأفراح التى كانت تعيشها سورية قبل الحرب الإرهابية عليها أما القسم الثانى فيحكى عن هجرة السوريين هربا من اعتداءات التنظيمات الإرهابية فى حين يصور القسم الثالث من اللوحة بطولات الجيش العربى السورى الذى يواجه الإرهاب بالإضافة إلى عودة الكثير من السوريين المغرر بهم إلى حضن الوطن تحت ظل وراية العلم العربى السورى.

يشار إلى أن الأسبوع الرياضى أقيم بالتعاون مع الاتحاد الرياضى العام ومديرية التربية فى اللاذقية وتضمن معرض بوسترات علمية لطلاب الدراسات العليا بالكلية وأبحاثا علمية رياضية بالإضافة إلى مباريات رياضية أقيمت فى المدينة الرياضية باللاذقية.

بشرى سليمان – نعمى علي

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency