الشريط الإخباري

نفحات وطنية وإنسانية في مهرجان فاحل الأدبي بحمص

حمص-سانا

اتسم مهرجان فاحل الأدبي الذي استضافه اليوم المركز الثقافي ببلدة القبو بجو شاعري حماسي عبقت فيه نفحات وطنية وإنسانية ثمنت معاني التضحية والشهادة في سبيل عزة الوطن وكرامته.

وألقى الشاعر مرعي شاهين قصيدة بعنوان “شمس نيسان” عبر فيها عن نشوة الوطن بأعياد نيسان المجيدة حيث قال فيها:

نيسان شمسك فوق الشام لم تغب.. ووجهك الطلق بشرى أمة العرب.. لوحات عشقك في ترحاب موطننا.. حقول بر وارهاء من الذهب.. هنا الكروم التي قد أورقت.. وهنا زيتون الساحل المعسول بالضرب.

أما الشاعر شلاش الضاهر فألقى قصيدتين جسد في الأولى المعاني العظيمة للشهادة والشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لتبقى سورية عزيزة شامخة والثانية بعنوان “جذور السنديان” عبر فيها عن صمود الشعب السوري في وجه الأزمة التي تمر بها سورية وفيها يقول:

ربما الأزمة مني أخذت لقمة عيشي.. تركتني فوق قارعة السؤال.. أوجعتني.. حين شاهدت الورود الذابلات على التلال.. لأن لي وطناً تحدى الريح والإعصار.

كما ألقى الشاعر يوسف خليل عدة قصائد وطنية تغنى فيها بمجد سورية وتاريخها العظيم وبصمود جيشها وشعبها في وجه إرهاب شرس طال الحجر والبشر.

كما قدمت فرقة “رباح” مسرحية بعنوان “يحيا الوطن” بمشاركة طلاب من ثانوية الشهيد “نعيم سارا” تأليف وبطولة ايلي سلوم وزينة بيطار وجورج صائغ.

وأشار رئيس المركز الثقافي بالقبو هائل الأسعد إلى أهمية المهرجانات الأدبية التي تعد فرصة للنهوض بالجانب الثقافي بالمنطقة وتعريف أبناء المنطقة بشعرائها وأدبائها وفنانيها متمنيا تكرار مثل هذه المهرجانات التي تعد من أهم تجليات عودة الحياة الثقافية إلى مناطق الريف الحمصي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency