الشريط الإخباري

سركيس تبحث مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وشبكة نوستيا التعاون في مجال الحفاظ على البيئة ومكافحة التلوث

دمشق-سانا

بحثت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر ومديرة مكتب شبكة العلماء والتقنيين والمبدعين السوريين في المغترب نوستيا في دمشق سلافة عقيلي سبل التعاون في انجاز مشاريع تسهم بالحفاظ على البيئة ومكافحة التلوث ورفع مستوى الوعي البيئي في المجتمع.

وزيرة البيئة أشارت إلى إمكانية تعزيز التعاون في مجال مواجهة التلوث الناجم عن الأعمال التخريبية التي قامت بها التنظيمات الإرهابية والمخاطر التي تعرضت لها المحميات البيئية والمناطق الحراجية الطبيعية ومساعدة المزارعين على إعادة تأهيل الترب الزراعية وتقييم الأثر البيئي لمشاريع مرحلة ما بعد الأزمة.

وبينت الدكتورة سركيس أهمية تنشيط المشاركة الشعبية وخلق مجالات للتعاون على حماية البيئة في المدن والبلدات والتوعية في مجالات الحفاظ على البيئة السليمة إضافة لتخطيط المناطق الخضراء ضمن المدن والتعاون في إنجاز مشاريع بيئية تسهم في مكافحة التلوث.

وأعربت الدكتورة سركيس عن تقديرها لجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجالات العمل الإنساني والإغاثي في سورية إضافة للدور الذي تقوم به شبكة نوستيا والتي تضم مغتربين سوريين يرغبون في تقديم الدعم لوطنهم الأم.

من جانبها بينت غاسر أنه ستتم مناقشة المقترحات التي قدمتها الوزارة مع الفنيين والخبراء في اللجنة الدولية للصليب الأحمر لوضع رؤية مستقبلية للتعاون مشيرة إلى أهمية عمل وزارة البيئة من ناحية الحفاظ على البيئة والتخفيف من تداعيات التلوث عليها.

وأعرب الدكتور عمر أرمنازي مدير عام مركز الدراسات والبحوث العلمية وعضو مجلس أمناء شبكة نوستيا أن الشبكة لديها توجهات نحو البيئة والطاقات المتجددة وتفعيل مساهمة المغتربين السوريين في هذه المجالات.

بدورها أبدت سلافة عقيلي استعداد شبكة نوستيا لوضع استراتيجية عمل وتقديم خدمات استشارية بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون البيئة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وذلك سعياً لتنظيف البيئة والحفاظ عليها ووضع المشاريع التنفيذية وتطبيقها وفقاً للامكانيات المتاحة لدى الشبكة.

حضر اللقاء نائبة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بياتريس أوكسلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزيرة الدولة لشؤون البيئة: تطوير كادر فني يستطيع إيجاد الحلول التقنية المتكاملة والآمنة لتطوير الأداء

دمشق-سانا ضمن إطار مشروع المنتدى العلمي البيئي لتحليل التأثيرات البيئية الناجمة عن الأزمة الراهنة في …