الشريط الإخباري

وزير الصحة لوفد برلماني فرنسي: العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على الشعب السوري أثرت سلباً على القطاع الصحي-فيديو

دمشق- سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الوزارة تبذل جهودا استثنائية لتأمين وإيصال الخدمات الطبية إلى محتاجيها في ظل العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على الشعب السوري والتي أثرت سلباً على القطاع الصحي عموماً لجهة تأمين الأدوية النوعية وقطع التبديل والتجهيزات الطبية اللازمة واستمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطنين على الشكل المطلوب.

وخلال لقائه اليوم وفداً برلمانيا فرنسياً برئاسة جيرارد بابت استعرض الوزير يازجي حجم الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي نتيجة استهدافه من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة ولا سيما المشافي والمراكز الصحية ومنظومة الإسعاف والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لإيصال الخدمات الطبية إلى محتاجيها وضمان وصول أدوية الأمراض المزمنة واللقاحات إلى جميع المناطق.

بدوره أوضح النائب الفرنسي بابت أن زيارة الوفد ذات “طابع إنساني وصحي” بشكل أساسي وتأتي للتعرف على الاحتياجات المطلوبة للقطاع الصحي وسبل تأمينها.

وفي سياق متصل اطلع الوفد الفرنسي الذي يضم السيناتور عن الحزب الاشتراكي بيرنارد كازو على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في مشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب بدمر كما زار مدرسة شارل ديغول بالمزة.

وكان النائب الفرنسي بابت زار سورية في أيلول العام الماضي حيث التقى عدداً من المسؤولين واطلع على إجراءات وزارة الثقافة لحماية الآثار في ظل الحرب التي تشن على سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يازجي يبحث مع مسؤولين في الصحة العالمية التعاون لبناء مشفى متخصص بعلاج الأورام

جنيف-سانا بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مدير منظمة الصحة العالمية لأقليم شرق المتوسط …