الشريط الإخباري

فعاليات بحمص واللاذقية وحلب: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبير عن استقلال القرار

محافظات – سانا

أكد المشاركون في الاحتفالية الوطنية التي أقامها اليوم فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي في حي الزهراء ضرورة المشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني لاختيار المرشح القادر على تحمل مسؤولياته تجاه المواطنين والوقوف على حاجاتهم وطلباتهم وإيصالها إلى الجهات المعنية.

واعتبروا المشاركة في الانتخابات في هذه الظروف التي تمر بها سورية واجباً وطنياً وتعبيراً صريحاً عن سيادة واستقلال القرار السوري وأن الشعب السوري هو الأحق والأجدر باختيار ممثليه.

وتوافد المئات من أهالي أحياء المهاجرين والزهراء والعباسية والأرمن بحمص إلى ساحة الحي دعماً للجيش العربي السوري وتأكيداً على وقوفهم إلى جانبه في حربه ضد الإرهاب التكفيري منوهين بالتضحيات التي يبذلها في سبيل تطهير أرض الوطن من رجس الإرهاب.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي خلال لقائه الفعاليات الشعبية في الحي أهمية المشاركة بالانتخابات من جميع المواطنين لأنها تعبر عن إرادة الجماهير وتعزز روح التلاحم بين كل أفراد الشعب وتجسد صمود السوريين في مواجهة الإرهاب مبيناً أن سورية أعطت للعالم دروساً في الحرية والديمقراطية وتشريع القوانين ما يتطلب من الجميع تكريس هذه الديمقراطية من خلال المشاركة بالانتخابات وإيصال المرشح الأكفأ والقادر على نقل هموم وتطلعات المواطنين إلى قبة البرلمان.

واعتبر محافظ حمص طلال البرازي التوجه إلى صناديق الاقتراع رسالة للعالم مفادها ” إن سورية قوية وصامدة بتضحيات جيشها ودماء شهدائها وإن للسوريين وحدهم حق تقرير مستقبلهم” مبيناً أن محافظة حمص اتخذت كل الاجراءات اللازمة لنجاح الانتخابات.

ولفت أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب إلى أن المشاركة بالانتخابات تمثل رسالة تحد للإرهاب الذي حاول يائساً ضرب الوحدة الوطنية وتجسد أسمى معاني الديمقراطية التي لطالما عرفها السوريون واعتادوا ممارستها داعياً الجميع للتحلي بالمسؤولية الوطنية والتوجه إلى ممارسة حقهم الانتخابي الذي منحهم إياه الدستور.

حضر الفعالية أعضاء قيادة فرع حمص لحزب البعث وأمناء الشعب والفرق الحزبية وفعاليات اجتماعية وأهلية وشعبية ودينية وحشد من الأهالي.

1وفي اللاذقية أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التنظيم يوسف أحمد أن إجراء انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في موعدها يأتي في سياق حماية سورية وصون وحدتها واستقلالها من أطماع وأحقاد الدول المتآمرة عليها ممن يقدمون الدعم والتمويل للتنظيمات الإرهابية التكفيرية.

وخلال لقائه اليوم العاملين في القطاع الصحي في محافظة اللاذقية على مدرج مديرية الصحة أوضح أحمد إن المشاركة في الانتخابات في الثالث عشر من نيسان الحالي تحمل رسالة إلى العالم أن “إرادة السوريين ستبقى العليا” وإنهم لا يفاوضون على المبادئ وتضحيات الشهداء ومستمرون في مواجهة التحديات حتى تحقيق النصر.

ولفت إلى أن أعداء سورية الذين يقودهم” الغرب المتصهين” كرسوا كل إمكاناتهم لمحاربة الشعب السوري ومن ضمنها محاولات التشويش على إجراء الانتخابات في سورية مبيناً أن السوريين الذين اعتادوا صناعة التاريخ بإنجازهم هذا الاستحقاق الدستوري والانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري رغم مرور خمس سنوات من الحرب الكونية ضدهم يسيرون نحو كسر المؤامرة والانتصار على الحرب الإرهابية التي تشن عليهم.

حضر اللقاء أمين فرع اللاذقية للحزب الدكتور محمد شريتح وأعضاء قيادة الفرع.

وفي حلب أكد أبناء محافظة حلب خلال مشاركتهم اليوم في المهرجانات الجماهيرية التي أقامتها شعبة العمال الرابعة لحزب البعث العربي الاشتراكي وفرع الشبيبة أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب تعبير عن الوفاء لتضحيات الجيش العربي السوري الذين ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل عزة وكرامة الوطن.

ولفت عدد من المواطنين أن مشاركتهم في يوم الاستحقاق الدستوري هو تعبير عن حرية الإرادة واستقلالية القرار السيادي السوري وأنهم سيختارون من يجدون فيه القدرة والكفاءة على حمل المسؤولية والتعبير عن هموم وتطلعات المواطنين.

وبين عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب الفلاحين الدكتور عبد الناصر شفيع أن انتخابات مجلس الشعب لدوره التشريعي الثاني هي واجب وطني ودليل على صمود وانتصار سورية وانجاز يضاف لانتصارات الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية المسلحة ودليل على استقلالية القرار السيادي.

حضر المهرجان أمينا فرعي الحزب بحلب وجامعة حلب ومحافظ حلب ورئيس جامعتها وحشد من الفعاليات الرسمية والشعبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency