الشريط الإخباري

شرطة أردوغان تقمع متظاهرين بمحافظة مرعش وتعتقل 4 صحفيين معارضين

أنقرة-سانا

قمعت شرطة نظام رجب أردوغان اليوم محتجين كانوا يتظاهرون في محافظة مرعش جنوب شرق تركيا.

وذكر تلفزيون ان تي في التركي أن قوات الأمن التركية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق مجموعة من المتظاهرين المحتجين على إقامة مخيم في حي سوريجاهويوك بمدينة دول قدير اوغلو في محافظة مرعش وأوقفت ستة منهم.

وتستمر احتجاجات سكان محافظة مرعش منذ 9 أيام على إقامة مخيم في الحي حيث يؤكدون أن هذا المخيم سيتحول إلى مقر لإرهابيي “جبهة النصرة” وتنظيم “داعش” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية.

من جهة ثانية تعرض رئيس فرع حزب الشعب الجمهوري بمدينة دوزجه زكريا توزان لإعتداء مجموعة تدعى “أحفاد العثمانية”.

وحمل النائب عن حزب الشعب الجمهوري جورسل تكين رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية أحمد داود اوغلو مسوءولية الاعتداء بسبب عدم إدانته للهجوم رغم علمه بخلفية الاعتداء محذرا اياه من تعرض أي نائب أو عضو من الحزب للاعتداء.

وقال تكين في تصريح لصحيفة سوزجو إن مئات الآلاف سيتوجهون إلى مقر رئاسة الوزراء في حال عدم القيام بما يلزم لمنع الاعتداءات ضد أعضاء الحزب ونوابه.

شرطة أردوغان تعتقل 4 صحفيين من العاملين بصحيفة كارشي

كما اعتقلت شرطة نظام رجب أردوغان صباح اليوم أربعة صحفيين من العاملين في صحيفة كارشي المعارضة وذلك في إطار حملاتها القمعية المستمرة ضد الصحفيين ووسائل الإعلام المعارضة.

وذكرت صحيفة سوزجو التركية أن الشرطة أوقفت كلا من بايرام كايا مراسل الأمن السابق في صحيفة زمان وديير اوزر جون رئيس التحرير السابق لصحيفة ملليت ومحمد بوزكورت مراسل صحيفة أيدينليك وطوران ايه صاحب صحيفة كارشي مضيفة إن مذكرة اعتقال صدرت بحق 3 صحفيين آخرين يعملون في الصحيفة على خلفية سفرهم خارج تركيا.

وأفادت الصحيفة بأن حملة التوقيف نفذت من فريق مكافحة الجرائم المالية في مديرية أمن إسطنبول على خلفية اتهامات بـ “انتهاك السرية ومخالفة قانون مكافحة الإرهاب والعضوية في تنظيم إرهابي ومحاولة القضاء على الحكومة التركية وإسقاطها” في حين تشير المعلومات إلى أن الاعتقال يأتي في ضوء قيام فريق فرع الجرائم المالية التابع لمدير أمن اسطنبول السابق يعقوب سايجلي المعتقل حاليا بتسريب تسجيلات صوتية لبلال نجل اردوغان إلى الوسائل الاعلامية بواسطة الصحفيين الموقوفين والذين قاموا بنشرها وكشف الفضائح التي تورط بها.

يشار إلى أن نظام أردوغان مستمر في حملات الاعتقال والاغلاق بحق الصحفيين ووسائل الاعلام التي تعارض سياساته وتسهم في الكشف عن فضائحه حيث بات عدد الصحفيين المعتقلين يزيد على 40 صحفيا ما دفع المنظمات الحقوقية لوصف تركيا انها اكبر سجن للصحفيين في العالم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شرطة اردوغان تستخدم العنف والغاز المسيل للدموع لتفريق سكان منطقة قاضي كوي خلال توزيعهم منشورات تدعو لرفض التعديل الدستوري

أنقرة-سانا اعتقلت شرطة النظام التركي ثلاثة أشخاص بينهم إمرأة في منطقة قاضي كوي بمدينة إسطنبول …