الشريط الإخباري

بمناسبة يومه العالمي.. ورشة تدريبية في منظمة آمال للجمعيات العاملة في أطفال التوحد

دمشق -سانا

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد أطلقت المنظمة السورية للمعوقين آمال بالتعاون مع وزارة الشوءون الاجتماعية اليوم فعاليات ورشة تدريبية لنحو خمسين ممثلا عن جمعيات وجهات أهلية تعمل مع أطفال التوحد.

ويناقش المشاركون في الورشة على مدى يومين إمكانيات التعاون وإيجاد آليات لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات للوصول إلى آلية عمل ومستوى خدمة يليق بأطفال التوحد وذويهم فضلا عن محاور علمية تهتم بخصائص طفل التوحد التواصلية والتعريف ببرامج التواصل معه خصوصا برنامج التواصل التبادلي باستخدام الصور بيكس.

ويشارك في الورشة ممثلون عن جمعية جودي والرجاء وزهرة المدائن من دمشق و المركز التخصصي وعصافير الجنة وقرية دير عطية و مركز المستقبل ومعهد الأمل من ريف دمشق وجمعية التوحد ومركز جبلة ومركز ألوان وجمعية بشائر النور من اللاذقية وجبلة ومركز المجد من طرطوس ومركز المستقبل من السويداء وجمعية الربيع من حمص.

وتحتفل دول العالم في الثاني من نيسان من كل عام باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد للدعوة من أجل النهوض بحقوق التوحديين وضمان مشاركتهم وإدماجهم بشكل كامل في المجتمع باعتبارهم أفرادا فاعلين يستطيعون 7 الإسهام في مستقبل يتيح لهم العيش بكرامة.

انظر ايضاً

الصربي ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس 2024

باريس-سانا تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس 2024 إثر فوزه …