الشريط الإخباري

ارتفاع مخازين السدود بحمص وطرطوس جراء الأمطار الأخيرة

طرطوس وحمص-سانا

أكد مدير الموارد المائية بحمص أن نسبة تخزين السدود المائية الرئيسية والمتوسطة والصغيرة والحفائر منذ بداية موسم الأمطار ولغاية تاريخه بلغت 48 بالمئة بزيادة قدرها 3 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي نتيجة الهطلات المطرية التي شهدتها المحافظة مؤخرا.

وذكر اسماعيل اسماعيل في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن مخزون سد قطينة الحالي بلغ 5ر93مليون متر مكعب مقابل76 مليون متر مكعب خلال الفترة نفسها من العام الماضي ومخزون سد زيتا531ر32 مليون متر مكعب مقابل 597ر25مليون متر مكعب خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف أن مخزون سد تلدو بلغ 66ر12مليون متر مكعب مقابل 292ر13 مليون متر مكعب خلال العام الماضي ومخزون سد المزينة 4ر9 ملايين متر مكعب مقابل135ر14 مليون متر مكعب ومخزون سد تل حوش 749ر33 مليون متر مكعب مقابل 079ر41مليون متر مكعب خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

بدوره أكد مدير الموارد المائية بطرطوس المهندس عيسى حمدان في تصريح لمراسل سانا أن حجم تخزين سدود المحافظة ارتفع جراء الامطار الغزيرة الهاطلة خلال الاسبوع الحالي ليبلغ نحو65 مليون متر مكعب من المياه.

ولفت إلى أن حجم التخزين في سد الباسل بلغ نحو 57 مليون متر مكعب علما أن طاقته التخزينية تبلغ 103 ملايين متر مكعب وفي سد خليفة وصل إلى الحد الطبيعي للتخزين وهو ثلاثة ملايين متر مكعب وفي سد الصوراني نحو5ر4 ملايين متر مكعب علما ان طاقته التخزينية 5ر4 ملايين متر مكعب.

يشار إلى أن سد الدريكيش الذي لم يدرج حتى الان في لائحة الاستثمار الفعلي ممتلئ ويبلغ حجم تخزينه 6 ملايين متر مكعب من المياه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency