الشريط الإخباري

لاعبة التايكوندو مياسة شعبان: شغفي وتشجيع أسرتي سبب نجاحي

حمص-سانا

تمرست اللاعبة مياسة شعبان ذات العشرين عاما على رياضة التايكواندو حتى أتقنت أنواعها وطرقها وفنونها ونجحت في الحصول على مراكز متقدمة فيها خلال مشاركاتها منذ طفولتها في البطولات فحصدت نتائج مبهرة فيها.

نشرة سانا الرياضية التقت مياسة التي تحدثت عن نشأتها وعشقها الرياضي الذي توازى مع تميزها العلمي وتحصيلها الدراسي فهي الآن طالبة في كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث حيث أكدت أن الرياضة هي غذاء الروح والجسد والعقل وهي جانب مهم وصحي في حياة الانسان ولها دور كبير في إبراز مكنونات عقله فهي الوسيلة لتفجير الطاقات الابداعية الإيجابية الكامنة داخل كل إنسان مشيرة إلى أن مسيرتها الرياضية بدأت في سن مبكرة بتشجيع من والدها المهندس بسام شعبان الذي تمرس في رياضة التايكواندو لسنوات طويلة في بولندا أثناء دراسته فيها فكان هو المشجع والداعم الرئيسي والموجه في كل خطوة من خطواتها.

وأضافت شعبان.. إنه إضافة إلى تشجيع والدها لها كان لشقيقتيها ميس الريم وآية الدور الكبير والمحفز لها بعد انضمامهما لها في عشقها لرياضة التايكوندو مشيرة إلى أن تدريبها انقسم الى مرحلتين الأولى بدأت من عمر 12 عاما في اللاذقية بإشراف المدرب اسبر الياس الذي تابع تدريبها لمدة سنتين ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية حيث تتابع تدريبها حاليا في النادي العمالي بحمص بإشراف المدرب عبد الله الصالح.

وأشارت شعبان إلى أن أول بطولة شاركت فيها ضمن فريق اللاذقية في مدينة طرطوس كانت عام 2006 وحصلت على المركز الثالث على مستوى الجمهورية ثم شاركت في بطولة الجمهورية عام 2007 ضمن فريق النادي العمالي بحمص وحصلت على الميدالية الذهبية لتتبعها نجاحات عدة خلال مشاركاتها في مختلف بطولات الجمهورية.

وأوضحت شعبان أنها تعرضت لإصابة في الركبة أبعدتها عن الرياضة لمدة عام لتعود بعدها بقوة إلى شغفها الرياضي وتحصد جوائز خلال مشاركتها عام 2011 في بطولة الجمهورية باللاذقية حيث حصلت على المركز الأول ومن ثم المركز الثالث في بطولة 2013 والثاني في بطولة 2014.

من جهته لفت بسام شعبان والد مياسة إلى أن ممارسته رياضة التايكوندو لسنوات طويلة جعلته يدرك أثر الرياضة الفردية بشكل خاص على الناحية البدنية وانعكاسها على الصحة العامة والقوة الجسدية والناحية النفسية مبينا أن هذا ما دفعه لتشجيع بناته الثلاث على ممارسة رياضة التايكواندو نظرا لدورها الكبير في زيادة الثقة بالنفس فهي تحمل بعدا معنويا من خلال التأمل والتمعن الذي يسبق الحراك البدني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency