الشريط الإخباري

قضاء أردوغان يعتزم محاكمة 54 من القضاة ووكلاء النيابة

أنقرة-سانا

أعد وكيل النيابة العامة في اسطنبول مذكرة تحقيق لمحاكمة 54 من القضاة ووكلاء النيابة العامة وأحال المذكرة الى المحكمة للنظر في القضية وذلك على خلفية توجيه اتهامات لهم من قبيل العمل على الإطاحة بالحكومة والخيانة وغيرها وهي اتهامات اعتادت سلطات أردوغان إطلاقها على معارضيها لكم أفواههم.

وتشن السلطات التابعة لنظام أردوغان حملات قمع متواصلة ضد المثقفين والناشطين الحقوقيين ووسائل الإعلام والقضاة ممن يوجهون انتقادات لممارسات أردوغان السلطوية من كم للأفواه وتقييد للصحافة التي تكشف فضائح وفساد الحكومة التركية واعتقال المدنيين العامين ورجال الشرطة والناشطين الذين فضحوا تورط أردوغان والمقربين منه في دعم الإرهابيين في سورية ونقل الأسلحة إليهم وسرقة النفط السوري وشرائه من إرهابيي “داعش”.

وكان المجلس الأعلى للقضاء التركي أمر باعتقال البعض من هؤلاء ومنهم وكلاء النيابة العامة الذين أمروا في كانون الثاني عام 2014 بتوقيف وتفتيش شاحنات المخابرات التركية التي كانت تنقل الأسلحة والمعدات الحربية للتنظيمات الإرهابية في سورية.

يذكر أن رئيس تحرير صحيفة جمهورييت جان دوندار اعتقل أواخر تشرين الثاني الماضي بناء على شكوى خاصة من رئيس النظام التركي بعد نشره صورا وأفلاما تظهر تلك الشاحنات وهي تنقل الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية في أيار العام الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency