الشريط الإخباري

بيسكوف: جهود الحكومة الشرعية السورية في مكافحة الإرهاب ستتواصل

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الكرملين ديميترى بيسكوف أن جهود الحكومة الشرعية السورية في مكافحة الارهاب في سورية ستتواصل بعد تخفيض عديد الوحدات الأساسية للقوات الجوية الروسية من سورية.

وأوضح بيسكوف في تصريح اليوم نقله موقع انباء سبوتنيك الروسية أن القواعد العسكرية في سورية ستبقى وستراقب اتفاق وقف الاعمال القتالية فيها.

ولفت بيسكوف إلى أن “الحديث يتركز على بدء سحب المجموعات الروسية أي أن المجموعات الروسية ستخرج لكن القاعدة الجوية فى حميميم والقاعدة العسكرية البحرية في طرطوس ستبقيان” موضحا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بضمان أمن حميميم جوا وبرا وبحرا مشيرا إلى أنه لا يعلم عن مصير منظومات “اس 300” الروسية.

وبين بيسكوف أنه سيتم توفير الأمن الكلى لهذه الاماكن من الجو والبر والبحر كما ستقوم هذه المواقع بمراقبة تنفيذ الالتزام بشروط وقف إطلاق النار.
وأكد بيسكوف أن الجدول الزمني لتخفيض عديد القوات الجوية الروسية من سورية ستحدده وزارة الدفاع الروسية.

وكان الجانبان السوري والروسي اتفقا فى وقت سابق اليوم خلال اتصال هاتفي بين السيد الرئيس بشار الأسد ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على تخفيض عديد القوات الجوية الروسية في سورية.

بدوره أكد المجلس الاتحادي الروسي أن تخفيض عديد الوحدات الأساسية من القوات الجوية الروسية من سورية لا يعني الامتناع عن الالتزامات الخاصة بتوريد السلاح والتقنيات العسكرية للحكومة السورية إضافة إلى تدريب الخبراء العسكريين.

واعتبر رئيس لجنة المجلس لشؤون الدفاع والأمن فيكتور أوزيروف في تصريح نقله موقع روسيا اليوم أنه “سنحت للحكومة السورية بفضل مساعدة القوات الفضائية الجوية الروسية إمكانية للتعامل مع الإرهابيين بقواها الذاتية”.

بدوره أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العسكريين الروس ضمنوا متابعة التزام أطراف وقف الاعمال القتالية باستخدام طائرات من دون طيار ووسائل استخباراتية أخرى ومجموعة الأقمار الاصطناعية الروسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency