الشريط الإخباري

داخلية التشيك:أوروبيون استخدموا مطار براغ للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق

براغ-سانا

كشف التقرير السنوي لوزارة الداخلية التشيكية عن استخدام أوروبيين من الساعين للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق مطار فاتسلاف هافل الدولي في براغ في العديد من الحالات.

وأكد التقرير الذي قدم للحكومة التشيكية أنه “تم توقيف عدد من هؤلاء الأشخاص في بعض الحالات وإعادتهم إلى الدول التي أتوا منها وملاحقتهم جزائيا” مبينا أنه لم يتم رصد أي مظهر من “المظاهر الصريحة للإرهاب الدولي” غير أن بعض الأشخاص الذين يتأثرون بدعاية تنظيم”داعش” الإرهابي أمضوا بعض الوقت في تشيكيا ثم غادروها للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

وأشار التقرير إلى أن جهاز المخابرات المدني التشيكي رصد العام الماضي عدة حالات تعاطف مع الافكار المتطرفة لتنظيم “داعش” الإرهابي وغيرها من الايديولوجيات المشابهة في تشيكيا وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي غير انها “لم تتطور إلى افعال ملموسة او الانضمام إلى تلك التنظيمات”.

من جهته أعلن الناطق باسم جهاز المخابرات المدني التشيكي يان شوبيرت عدم وجود معلومات لدى اجهزة الاستخبارات حول تهديدات إرهابية محتملة لتشيكيا.

وأوضح شوبيرت أن جهاز المخابرات التشيكي يتعاون مع أجهزة مخابرات أجنبية شريكة فيما يخص الإرهاب وتهديداته وتلقى العام الماضي أكثر من 8100 معلومة ورسالة وبرقية عن قضايا لها علاقة بالإرهاب من الأجهزة الشريكة في حين أرسل 1500 تقرير ووثيقة إلى الخارج في ذات الخصوص.

وكان تقرير استخباراتي أعدته مجموعة صوفان الاستشارية الأمريكية المختصة بشؤون الاستخبارات نهاية العام الماضي بين أن عدد الإرهابيين الأجانب المنخرطين في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق تضاعف خلال الـ 18 شهرا الماضية ليصل إلى نحو 31 ألف إرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency