الشريط الإخباري

رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية تطلق دورة تمريضية سابعة

اللاذقية – سانا

مع مرور خمس سنوات وأكثر على انطلاقها نجحت رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية بنقل العمل الخيري من مفهومه التقليدي إلى التنموي عبر مبادرات ونشاطات تركز على منح ذوي الشهداء مهنة توءمن لهم ولأسرهم مصدر دخل وتحسن واقعهم المعيشي والاجتماعي.

ومن أبرز مجالات نشاط الرابطة الدورات التمريضية التي تنظمها مع مديرية الصحة في اللاذقية حيث تنفذ حاليا الدورة السابعة بهدف استقطاب ذوي الشهداء باتجاه العمل التمريضي ورفع ثقافتهم الصحية والتمريضية بما يحقق الفائدة لهم ولذويهم ويفتح أمامهم مجالات عمل متعددة.

رئيس الرابطة الدكتور مازن زوان يوضح أن الدورة الحالية تبدأ ببرنامج نظري مدته 4 أيام ويشمل مداخل الإسعافات الأولية للمصابين بالتسممات والحروق وطب الطوارئ وطرق حمل ونقل المصاب بالكسور وحقن الأبر وقياس الضغط وسكري الدم.

ويضيف زوان أنه بعد انتهاء البرنامج النظري يبدأ التطبيق العملي ويستمر حتى نهاية شهر أيار المقبل في أقسام الإسعاف بالمشفى الوطني في اللاذقية حيث يتم تقسيم المتدربين إلى مجموعات توزع بالتناوب على جميع هذه الأقسام ليكون المتدرب في نهاية الدورة اطلع على أساسيات الإسعافات واكتسب معرفة ومعلومة تخوله ممارسة عمل المسعف في حالات الطوارئ.

رئيسة المتدربين في الرابطة مها سليمان صائمة تشير إلى أن الرابطة تعمل كصلة وصل بين أبناء الشهداء ومديرية الصحة بالتنسيق حول مواعيد إقامة الدورات التمريضية والتي يحصل المتدرب في نهايتها على وثيقة مصدقة
أصولا من المديرية تؤهله لممارسة العمل التمريضي الإسعافي في العيادات الطبية وفي المشافي الخاصة.

ملكة ريحاوي متدربة من محافظة حلب زوجة وأم لشهيد لديها 8 أولاد تقول أن الدورة تساعدها لتعلم كيفية إعطاء الحقن لمساعدة أحد أبنائها الذي يعاني مرضا مزمنا آملة في أن تعمل بموجب وثيقة هذه الدورة في أحد
المشافي الخاصة لتصبح قادرة على إعالة أطفالها.

وتأسست الرابطة مع بداية الأزمة وتقوم بتدريب نحو 150 متدربا ومتدربة في كل دورة من دوراتها السبع حتى الآن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رابطة أبناء وبنات الشهداء باللاذقية تخرج 40 شابا وشابة في مجال الحاسوب والتمريض

اللاذقية- سانا نظمت رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية اليوم بالتعاون مع فرع الجمعية العلمية …