الشريط الإخباري

برلماني وخبيران روس: الحملة المجنونة ضد روسيا غايتها تشويه دورها

موسكو -سانا

أكد عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي إيغور موروزوف أن الحملة المجنونة ضد روسيا هي حرب إعلامية غايتها تشويه دور روسيا في حل الأزمة في سورية.

وقال موروزوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم “إننا ندرك تماما أن الحروب الإعلامية يليها نوع آخر من الحروب ونحن لا نريد أن تتحول الحرب الباردة بين روسيا وحلف الناتو والتي يفرضها علينا إلى المرحلة الساخنة ولكننا اليوم عندما نلاحظ تركيا العضو في حلف الناتو تعد العدة للتدخل في سورية فهذا الوضع يشير إلى أن هذه الفكرة باتت ظاهرة وواضحة”.

وأشار موروزوف إلى أن “تركيا تفعل المستحيل لعرقلة أي حل للتوصل إلى وقف لاطلاق النار في سورية” وقال ..”إن هذا يدل على أحد أمرين إما أن الغرب لا يعتبر تركيا جزءا من تحالفه الكبير ومن حلف الناتو وأوروبا أو أن تركيا تنفذ إرادة الغرب المخفية وغير العلنية”.

وشدد موروزوف على أن قوة وإرادة الشعب السوري في دعم القيادة السورية هي فقط من حافظت على الدولة السورية مشيراً إلى أن هذا الشعب هو الوحيد الذي رفض الخضوع لموجة ما يسمى الربيع العربي المنطلقة من دوائر ومخابر القوى الغربية .

وفي مقابلة مماثلة اعتبر المدير العام للمركز الروسي للقضايا السياسية ألكسي موخين أن الاستمرار بشن الحرب الإعلامية ضد روسيا يلاقي مقاومة أصعب فأصعب وبات يتطلب جهودا كبيرة وضخ أموال كبيرة لا يمكن للغرب في الوقت الحاضر تحملها.

ورأى موخين أن الدول الغربية تشجع نظامي ال سعود واردوغان على أن يتصرفا بهذه الصورة كي يتمكن الغرب في المستقبل من رمي المسؤولية الكاملة عن كل المآسي التي حصلت في هذه المنطقة على هذين النظامين .

بدوره أكد الباحث في قسم الأمن الدولي والسياسة العالمية في جامعة موسكو الحكومية ألكسي فينينكو أن تركيا تنتهج سياسة عدوانية تجاه سورية بإيعاز وتفاهم مع الإدارة الأمريكية.

ولفت فينينكو إلى عدم وجود موقف أوروبي موحد من تطور الأحداث في سورية وحولها إذ ان بريطانيا والولايات المتحدة تدفعان بتركيا في اتجاه التدخل والعدوان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency