الشريط الإخباري

بدارو: أداء جيد لفرسان سورية في بطولات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم

دمشق-سانا

قدم منتخب سورية الوطني لفروسية القفز على الحواجز أداء متميزا هذا الموسم خلال جولات الدوري العربي المؤهل لبطولة كأس العالم المقررة نهاية الشهر القادم في السويد حيث انتهت آخر جولة في بطولة العين الدولية التي أقيمت في مدينة العين الاماراتية الأسبوع الماضي.

وسجل فرسان منتخبنا نتائج جيدة في اكثر من بطولة ضمن بطولات الدوري العربي مكنتهم من اعتلاء منصات التتويج في مختلف الفئات بعد منافسة قوية مع أفضل الفرسان في القفز على الحواجز علما أن جميع البطولات أقيمت بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية عبر مندوبين دوليين معتمدين.

وقال مندوب الاتحاد الدولي للفروسية كريم بدارو من لبنان لقد أقيم الدوري العربي لهذا الموسم على 16 مباراة موزعة بعدة دول عربية وكان الختام في مباراة العين التي شهدنا ختامها الأسبوع الفائت بمشاركة جيدة من فرسان سورية.

وأضاف بدارو.. “إن فرسان سورية أدوا أداء حسنا في مباريات العين وفي كل المباريات التي شاركوا فيها فكان لهم نصيب جيد من المراكز كالفارس هادي نظام الذي حقق المركز الأول بإحدى الفئات والفارس هشام غريب حقق المركز الثاني باحدى الفئات والفارس قتيبة الدغلي ابتعد عن منصة التتويج بفرق زمن بسيط والفارس شادي غريب الذي تأهل للجائزة الكبرى وإضافة إلى الأداء الجيد الذي قدمه براء جبولية وفراس حمامة والفارس عمر حمشو الذي حقق المركز الثاني بالجائزة الكبرى المصغرة والفارس أحمد حمشو المركز الأول بالفئة نفسها”.

وأشار بدارو الى المشاركة المتميزة للفارس أحمد حمشو بمنافسات الجائزة الكبرى الذي وصل ارتفاع حواجزها إلى 160 سم حيث يصنف هذا الارتفاع ضمن ارتفاع البطولات الأولمبية أو بطولة العالم مبينا أن المباراة التي شارك بها الفارس أحمد حمشو بهذا الارتفاع كانت مؤهلة لكأس العالم وأيضا للألعاب الأولمبية وعلى الرغم من أنه لم يحقق مركزا في منصة التتويج بهذه الفئة إلا أنه اكتسب 10 نقاط فقد كان مركزه الرابع عربيا لأن المباراة كان فيها مشتركون من دول لا تنتمي للمجموعة التي يلعب بها المنتخب السوري ضمن مجموعات الاتحاد الدولي الذي يصنف الدول إلى مجموعة محددة يتم التأهل من خلالها فخاضوا المباراة على المركز أما النقاط فتحسب للفرسان ضمن المجموعة السابعة فقط فيأخذ العشرين نقطة صاحب المركز الأول عربيا حتى لو كان مركزه العاشر في المباراة أو أكثر.

ولفت بدارو إلى أن الفارس أحمد حمشو جمع 90 نقطة وحل بالمركز الخامس في الدوري العربي وذلك في سبع مباريات اشترك فيها من أصل 16 مباراة علما أنه وفي إحدى المباريات وتحديدا المغرب لم ياخذ الفارس أحمد حمشو كامل النقاط التي حصل عليها بل أخذ نقاط نصف مباراة لأن القانون الدولي للفروسية يقول إنه إذا كان الفرسان المتأهلون أو المشتركون أقل من 15 فارسا فلا يأخذ المشتركون كامل عدد النقاط المفروض أي 20 نقطة للمركز الأول و17 للثاني وبهذه المباراة أخذ الفارس أحمد حمشو 8 نقاط فقط لأن عدد الفرسان الذين تأهلوا للجائزة الكبرى كان ضئيلا.

وختم بدارو حديثه.. تمنياتي للفروسية السورية وفرسانها الازدهار والتقدم لأنهم يستحقون فالفرسان السوريون برغم المحنة التي تمر على بلدهم إلا أنهم مصرون على المثابرة والاجتهاد واعتلاء منصات التتويج.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتخب سورية لفروسية القفز على الحواجز يفوز بالمركزين الرابع والسادس في بطولة سهل حشيش الدولية

القاهرة -سانا فاز منتخب سورية الوطني لفروسية القفز على الحواجز في المرحلة الثانية من بطولة …