الشريط الإخباري

مجلس محافظة دمشق يطالب بتحسين جودة رغيف الخبز وضبط أسعار المواد الاستهلاكية

دمشق – سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في ختام جلسات دورته العادية الأولى لعام 2016 بتحسين جودة رغيف الخبز ودراسة إمكانية رفد بعض الأفران بأكثر من خط إنتاج وإيجاد آلية لضبط موافقات الأفران وتفعيل الطلبات المتوقفة على المحروقات.

ودعا الأعضاء إلى استمرار حملات مراقبة الأسواق وظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم وضبط الأسعار والمواد الاستهلاكية.

وأشار أعضاء المجلس إلى ضرورة ألا يتضمن البيان الجمركي الواحد السماح بإدخال أكثر من ثلاث سيارات تسهيلا لعمل الكشاف وضبط آلية عمل المكتب السري الذي تجاوز عمله مستودعات التجار.

بدوره، أوضح مدير المخابز الاحتياطية نضال الزعبي أنه “ليس لدى المديرية تواتر منتظم لتوريد مادة الطحين إضافة إلى تنوع مصادره الذي ينعكس على جودة الرغيف” ودعا إلى زيادة منافذ بيع الخبز من خلال إعادة توزيع الطاقة الانتاجية.

وأكد عدي شبلي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المستورد من مادة الطحين لا يتجاوز 20 بالمئة والمحلي 80 بالمئة وأن هناك اختلافا بين مطحنة وأخرى والمديرية حاليا تعمل على نسبة استخراج 90 بالمئة من طحين القمح بعد أن كان 20 بالمئة نخالة و 80 بالمئة طحينا، مبينا أن “سوء صناعة الرغيف وعدم توافر الخبرات الكافية في الأفران انعكس سلبا على جودة الرغيف”.

وبيّن شبلي أن سبب إرتفاع أسعار اللحوم في دمشق ” أنها مدينة غير منتجة لهذه المادة وترد إليها من محافظتي حماة وحلب وبأسعار مرتفعة تصل إلى 1400 ليرة للكغ الغنم الحي”.

وأشار شبلي إلى أن أي مخالفة لموزع الغاز يُلغى الترخيص فورا، وأن ووجود أي مادة مخالفة في أي محل يتم مصادرتها وإغلاق المحل من ثلاثة أيام إلى شهر وفي حال الوصول إلى المنتج يُحاسب المنتج أيضا.

13وحول تساؤلات أعضاء المجلس بشأن أنفلونزا الخنازير بيّن الدكتور محمد هيثم الحسيني مدير صحة دمشق أن الإصابات ضمن المعدل الطبيعي وأن اللقاحات التي تستجرها وزارة الصحة يتم توزيعها على المشافي والمراكز الصحية إضافة إلى إتخاذ جميع اإاجراءات اللازمة.

وحول توزيع مادة المازوت للمواطنين بيّن المهندس سيباي عزيز مدير فرع دمشق للمحروقات أن المديرية نفذت أكثر من 132 ألف طلب للمواطنين المسجلين على مادة المازوت من أصل 200 ألف طلب وأن عدد الطلبات غير المنفذة حتى تاريخه 42 ألف طلب، لافتا إلى وجود نحو 18 ألف طلب قيد التنفيذ ونحو 8 آلاف طلب متوقفة نتيجة عدم رد أصحابها على إتصال الموزع أو إعتذارهم عن إستلام المادة.

من جهته، أكد وسام حمامة مدير فرع دمشق للمؤ سسة العامة الاستهلاكية أن المؤ سسة بصدد زيادة منافذ البيع في محافظة دمشق حيث تم بالتنسيق مع المحافظة لتخصيص 15 موقعا جديدا وخلال الأيام القادمة سيتم تدشين موقعين الأول في السومرية والثاني في حي الميدان، مشيرا إلى أن المؤسسة تقوم بالتوزيع الأسبوعي لمادة الغاز من خلال سيارتين سعتهما 600 إسطوانة.

وكشف فاروق عطوان من شركة الخزن والتسويق والمنتجات الزراعية والحيوانية أنه سيتم قريبا افتتاح مراكز للخزن والتسويق في دوار الجوزة
والزاهرة والعدوي.

حضر الجلسة كل من رئيس المجلس المهندس عادل العلبي وأعضاء المجلس ومديرو الدوائر والمديريات المعنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة دمشق يوافق على إعلان المخطط التنظيمي الجديد لجوبر والمناطق المحيطة بها

دمشق-سانا وافق مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم على تقرير لجنة الإنشاء والتعمير المتضمن إعلان …