الشريط الإخباري

مجلس محافظة دمشق يطالب بتدريب المدرسين وتثبيت المعلمين الوكلاء

دمشق-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق خلال اجتماع دورته العادية الأولى للعام الحالي بتأهيل وتدريب المدرسين وفق المناهج الجديدة لتلافي بعض حالات الضعف وتثبيت المعلمين الوكلاء في المحافظة.

وأكد الاعضاء ضرورة إعادة تفعيل المركز الثقافي في مشروع دمر ومعالجة استغلال أصحاب بعض المطاعم لمواقف السيارات أمام محلاتهم مطالبين بتوضيح الإجراءات التي اتخذتها الصحة المدرسية لمواجهة الامراض الموسمية .

وأوضح مدير تربية دمشق محمد مارديني أن المديرية تنفذ بشكل دائم ومستمر دورات تدريبية للمعلمين والمدرسين على المناهج الجديدة و مستجداتها وأن موجهي التربية الاختصاصيين يتابعون مستوى أداء المعلمين من خلال تقييم يوثق في بطاقة تقييم المعلم وعلى أساسه يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المعلم المقصر .

وحول موضوع تثبيت المعلمين الوكلاء أوضح مارديني أن المعلمين الوكلاء وفق القانون هم مياومون تلجأ اليهم المديرية في حال وجود شاغر لديها فيما يعود تثبيتهم إلى وزارة التربية من خلال قرار لرئاسة مجلس الوزراء مشيرا إلى أن المدد المخصصة للمواد الامتحانية مدروسة ومحددة وفق تعليمات وزارة التربية وتثبت على كل ورقة امتحانية ولا يحق لأي مراقب سحب الورقة قبل انتهاء المدة الزمنية معربا عن استعداد المديرية لمعالجة أي شكوى.

أما مدير الصحة المدرسية الدكتور نهاد مصطفى فبين أن الوقاية من الأمراض الموسمية أساسية في تجنبها ولاسيما التوعية والابتعاد عن العادات الصحية السيئة معتبرا “أن الوضع مطمئن ولا يستدعي القلق” .
ولفت رئيس فرع دمشق لنقابة المعلمين عهد كنج الى أن النقابة تقوم بإجراء دورات مكثفة ودائمة للمعلمين على المناهج الجديدة في حين بين مدير ثقافة دمشق بسام عاقلة أن المركز الثقافي في مشروع دمر يتبع لوزارة الثقافة وهي المشرفة عليه وعلى أنشطته ولا دور لمديرية ثقافة دمشق إلا على المراكز التي تتبع لها .

وأوضحت رئيس دائرة تعليم الكبار والتنمية الثقافية مريم حسين أن مديرية الثقافة افتتحت خلال العام الماضي 12 مركزاً لتعليم الكبار في مراكز الاقامة الموءقتة وهي مستمرة في تنفيذ هذا المشروع رغم الصعوبات والامكانيات المحدودة .

اما أمين فرع دمشق للطلائع شفيعة سليمان فبينت أن كل النشاطات التي تقوم بها المنظمة تهدف إلى تعميق الثقافة الوطنية وحب الوطن وتنمية الحس الوطني لدى الطفل وذلك من خلال مجموعة فعاليات وأنشطة قامت بها المنظمة منها رياضية وثقافية وموسيقية وطنية يحفظها الطفل ويعي معانيها .

وذكرت مديرة سياحة دمشق المهندسة مي الصلح أن الشكاوى المتعلقة بمواقف السيارات التي يستثمرها أصحاب المطاعم تم رفعها إلى المحافظ والموضوع قيد المعالجة فيما بين مندوب وزارة الأوقاف أن جميع الصالات التي تتبع لمديرية الأوقاف لا تتجاوز أجرتها 20 ألف ليرة أما الصالات المؤجرة والمستثمرة فلا تتدخل المديرية بها .

وناقش المجلس الذي عقد في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي تقرير المكتب التنفيذي للمجلس في مجالات التربية والرياضة والشباب والسياحة والثقافة والآثار وتقرير اللجنة الثقافية والاجتماعية وتقارير الشوءون الاجتماعية والعمل والخدمات والمرافق البلدية والإنشاء والتعمير وتسوية المخالفات والإسكان والعمل الشعبي والأبنية المدرسية.
وكان مجلس المحافظة أعاد انتخاب مكتبه بالتزكية من الأعضاء ياسين قطيفاني أميناً للسر وتميم حرب ومخلص عثمان مراقبين .

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …