الشريط الإخباري

قاديروف: القوات الشيشانية تمكنت من تصفية 19 إرهابيا خلال العام الماضي

غروزني-سانا

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف أن قوات انفاذ القانون تمكنت من تصفية 19 إرهابيا بينهم أحد متزعميهم خلال العام الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن قاديروف قوله في كلمة أمام اجتماع موسع لمسؤولين في وزارة الداخلية “إن الجهود تبذل لكبح مظاهر التطرف والإرهاب في البلاد وقد تمت تصفية 19 مسلحا بينهم متزعم خلال عام 2015”.

ووفقا لقاديروف انخفض عدد الجرائم الخطيرة بنسبة 25 بالمئة أي بمقدار الربع تقريبا خلال العام الماضي وانخفض معدل حوادث الطرق بنسبة 19 بالمئة فيما ارتفع معدل حل الجرائم نسبة 6ر6 بالمئة.

وأشارت الوكالة إلى أن 23 إرهابيا كان قد تمت تصفيتهم في عمليات أمنية في الشيشان خلال عام 2014.

بدوره قال الكسندر سافينكوف نائب وزير الداخلية الروسي خلال الاجتماع إن “النشاط الإرهابي شهد انخفاضا في الشيشان خلال العام الماضي” مضيفا إن هذا لم يحدث من تلقاء نفسه وإن معدل اكتشاف الجريمة في البلاد تجاوز 86 بالمئة وهو أعلى معدل لحل الجريمة في روسيا.

وكان قاديروف أكد في تشرين الاول الماضي أن بلاده تبذل جهودا حثيثة في محاربة الدعاية للإرهاب والتطرف وتأتي هذه الجهود في المقام الأول من مشاركة رجال الدين الحاصلين على التعليم الإسلامي إضافة إلى رؤساء المناطق والأحياء وممثلي منظمات الشباب والبرلمانيين ورجال الأجهزة الأمنية ما يؤدي إلى منع الشباب الشيشاني من الالتحاق بصفوف المجموعات الإرهابية.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاديروف: المسلحون الذين تم القضاء عليهم خططوا لهجمات إرهابية

غروزني-سانا كشف الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف أن المسلحين الأربعة الذين قامت قوات الأمن بالقضاء عليهم …