هدية من قلبي… مبادرة إنسانية لتأمين مستلزمات الشتاء لأاسر المحتاجة

دمشق -سانا

تحت شعار بس لتوصل الهدية من القلب للقلب استهلت مبادرة “هدية من قلبي” نشاطاتها التطوعية التي تركزت على جمع الملابس الشتوية وفرزها وتصنيفها حسب النوع والجودة ليصار إلى توزيعها فيما بعد على الأسر المحتاجة الموجودة في دمشق وريفها حيث قامت جمعية /نريد ان نفرح/ التي تتبنى المبادرة بالتسويق لحملتها عبر صفحات التواصل الاجتماعي لتجد قبولا وتجاوبا واسعا من قبل المجتمع المحلي الساعي لتحقيق شكل من أشكال التكافل الاجتماعي بين أفراده.

وفي لقاء أجرته نشرة سانا الشبابية مع فريق المبادرة أوضحت رولا باش امام رئيسة الجمعية ان المبادرة التي انطلقت في بداية الشهر الجاري يشارك فيها فريق واسع من المتطوعين ولها عدة مراكز لتجمع واستقبال التبرعات وهي مستمرة حتى نهاية شهر آذار.

وأضافت انه بإمكان المتبرع تقديم الملابس لأقرب مركز له ولان رسالة المبادرة نشر المحبة والدفء بين القلوب يطلب من المتبرع كتابة رسالة للشخص الذي يستلم الهدية مشيرة إلى أن عمليات توزيع الملابس تتم في مناطق العمارة ودمر البلد والمهاجرين وجرمانا.

وذكرت رئيسة الجمعية ان المبادرة تقدم أيضا الدعم النفسي للمستهدفين إيمانا منها بضرورة بث روح التفاوءل والطمأنينة في النفوس ليكون الجميع قادرا ومؤهلا للمشاركة في خدمة المجتمع وبناء الوطن عبر نشر المفاهيم الإيجابية والأفكار البناءة بين الشرائح العمرية المختلفة وخاصة الشباب.

يذكر أن جمعية نريد ان نفرح أشهرت في 9/9/2015 وتركز معظم أنشطتها على تعزيز قيم التآلف والتعاون وزرع الفرح بين الأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم نفسيا بالإضافة الى تطوير الوعي القانوني لديهم وتسليط الضوء على حقوق الأطفال ولا سيما اللقطاء والجانحين الى جانب توعية النساء بحقوقهن وتحديدا المعنفات منهن.

ربى شدود