صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في 2016

واشنطن – سانا

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في عام 2016 محذرا من مخاطر كبيرة على الاقتصاد العالمي بسبب تباطوء الاقتصاد الصيني والانكماش في البرازيل وهبوط أسعار النفط.

ووفقا لوكالة فرانس برس نبه الصندوق في توقعاته الاقتصادية الجديدة إلى أن النمو العالمي “قد ينحرف عن مساره في غياب إدارة جيدة للتغيرات الاقتصادية المهمة”.

وأوضح الصندوق أنه بعد تحقيق نمو “1ر3” بالمئة في 2015 يتوقع أن يتحسن إجمالي الناتج الداخلي العالمي هذه السنة إلى “4ر3” بالمئة ولكن بوتيرة تقل “2ر0” نقطة مقارنة مع التوقعات السابقة التي نشرت في تشرين الأول الماضي.

وأشار الصندوق إلى هبوط أسعار النفط لأدنى حد لها منذ “13” عاما معتبرا أن تأثيراتها الإيجابية تتراجع مع زيادة خسائر الدول المنتجة وشركات التنقيب.

وتوقع الصندوق زيادة أدنى من المتوقع في النشاط الاقتصادي في “2017” إلى “6ر3″ بالمئة أقل بـ”2ر0” نقطة من التوقعات السابقة مع تأكيده أن ذلك عائد إلى الوضع الخطر للعديد من الدول.

وأدى التباطؤ النسبي للعملاق الصيني إلى خفض أسعار المواد الأولية مشيعا مخاوف من انتقال عدوى التباطؤ إلى الدول الناشئة المصدرة لها وفق صندوق النقد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

صندوق النقد يرفع توقعات النمو العالمي إلى 3.2 بالمئة خلال العام الجاري

واشنطن-سانا رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي بشكل طفيف للعام الجاري إلى 3.2 بالمئة …