الشريط الإخباري

طيران بني سعود يستهدف أحياء سكنية ومرافق عامة ومنظمة العفو الدولية تؤكد استخدامه قنابل عنقودية

صنعاء-سانا

استهدفت غارات شنها طيران نظام بني سعود على عدد من المناطق اليمنية مصنعا للأودية في منطقة ضبر خيرة جنوب العاصمة صنعاء مخلفا أضرارا بالغة بالمبنى وملحقاته.

وأشار مسؤول محلي إلى أن الطيران السعودي استهدف اليوم أيضا مناطق سكنية ومبنيي البريد والاتصالات في محافظة تعز ما تسبب في إلحاق أضرار مادية كبيرة.

وفي محافظة البيضاء أدت الغارات السعودية إلى تدمير مبنى سكني لطلاب المعهد التقني وتضرر آبار المياه.

وردا على “غارات” نظام بني سعود المتواصل على اليمن منذ 26 آذار الماضي دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم عددا من الآليات العسكرية وأبراج المراقبة ومخزن أسلحة بعسير إضافة إلى مخزن أسلحة آخر في موقع نشمة السعودي.

كما استهدفت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات لـ “مرتزقة” نظام بني سعود بمعسكر المنطقة الثالثة بمأرب شرق اليمن ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف “المرتزقة والقوات الغازية” وفق ما اعلنه مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

من جهة أخرى أعلنت منظمة العفو الدولية امتلاكها أدلة كافية تؤكد القاء طيران نظام بني سعود وتحالفه المزعوم ضد اليمن “قنابل عنقودية على صنعاء في السادس من الشهر الجاري”.

وأشارت المنظمة في بيان لها اليوم إلى أنها جمعت شهادات ومعلومات من السكان وعائلات الضحايا وضابط أمني ومصورين لافتة إلى أن طيران نظام بني سعود وتحالفه هو”الطرف الوحيد القادر على إلقاء قنابل من الجو”.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش أكدت في تقرير أصدرته في السابع من الشهر الجاري استخدام نظام بني سعود قنابل عنقودية في غارات استهدفت صنعاء في السادس من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)