الشريط الإخباري

برلماني تركي: علاقة أردوغان وحكومته بـ “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى في سورية كافية لإدانته بالمحاكم الدولية

أنقرة-سانا

أكد إدريس بالوكان نائب رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي أن علاقة نظام رجب أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية بإرهابيي “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى في سورية ستكون كافية لمحاكمة هذا النظام في المحاكم الدولية بتهمة دعم الإرهاب لأن الجميع في العالم يعلم بأن هذا النظام هو الداعم الوحيد لـ “داعش” الإرهابي.

وقال بالوكان في كلمة له أمس أمام جلسة البرلمان التركي إن “العالم بأكمله يعرف جيدا من هم حلفاء وشركاء تنظيم داعش الإرهابي ومن الذي قدم السلاح وكل أنواع الدعم له ومن الذي يغض النظر عن أفعاله في تركيا حيث المتهم الوحيد في نظر العالم هو الحكومة وحزب العدالة والتنمية”.

وأشار بالوكان إلى وجود المئات من الأدلة التي تثبت تورط حكومة العدالة والتنمية في دعم داعش ونشاطه الإرهابي الدموي موضحا أنه لهذا السبب لا تريد الحكومة مناقشة هذا الموضوع وهي تكذب على الشعب التركي بأستمرار.

وناشد بالوكان البرلمان التركي عقد جلسة سرية لمناقشة العملية الانتحارية في اسطنبول وأعمال تنظيم “داعش” الإرهابي في تركيا مضيفا “نحن نعرف أن الحكومة سترفض هذا الطلب لأنها على علم مسبق بكل العمليات الانتحارية التي وقعت في الريحانية وسوروج وأنقرة وأخيرا في اسطنبول”.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).