الشريط الإخباري

مقتل العشرات من مرتزقة نظام آل سعود بمنطقة الموسم جنوب جيزان في اليمن

صنعاء-سانا

قتل وجرح العشرات من مرتزقة نظام آل سعود إثر قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم بمنطقة الموسم جنوب جيزان في اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني إن “القوة المدفعية للجيش واللجان الشعبية قتلت وجرحت العشرات من قوات نظام آل سعود بمنطقة الموسم وتمكنت من قنص ثلاثة جنود منهم كانوا متمركزين في موقع الحثيرة بجيزان ودمرت دبابة غرب موقع مثعن وآليتين عسكريتين في كل من موقع الرمضة ومنطقة الطوال وعربة في موقع كرس”.

مقتل 12 يمنيا جراء غارات نظام بني سعود على مختلف محافظات اليمن

من جهة أخرى قتل 12 يمنيا اليوم بغارات جديدة شنتها طائرات نظام بني سعود في مختلف المحافظات اليمنية .

واوضح مصدر امني يمني لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ان اربعة افراد من أسرة واحدة قتلوا جراء غارات لطيران العدوان السعودي استهدفت منزلهم في محافظة صعدة .

كما استهدف طيران بني سعود مستشفى تابعا لمنظمة أطباء بلا حدود بمديرية رازح ما أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة اخرين في حين شن سلسلة غارات على منازل المواطنين في منطقة معبار بمديرية مجز بصعدة وغارات استهدفت منازل ومزارع المواطنين في مديرية الظاهر .

وقتل عدد من اليمنيين وجرح اخرون في غارة لطائرات العدوان السعودي على شبكة الاتصالات بمديرية سحار ومناطق متفرقة في المديرية كما قتل اربعة يمنيين بينهم نساء واصيب اثنان اخران بغارة استهدفت منطقة آل مقنع بمديرية منبه .

واستهدفت غارات طيران نظام بني سعود قصر الشعب شرق مدينة تعز ومنطقة الحرير بمديرية التعزية ومديرية مجزر بمأرب ومناطق متفرقة في مديرية صرواح ومنطقة ذيفان بمديرية ريدة بعمران ومديرية حرض بحجة فيما استهدف الطيران المعادي المستشفى الحكومي بمديرية السوادية بالبيضاء .

في سياق متصل نظمت فعاليات سياسية وجماهيرية وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر الامم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا باستمرار العدوان السعودي والحصار الجائر واستهدافه للمكفوفين اليمنيين ومركز النور لتأهيل المكفوفين واستهداف المدن اليمنية بالقنابل العنقودية .

ورفع المشاركون في الوقفة الجماهيرية التي تزامنت مع وصول المبعوث الاممي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد أمس صورا من جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في العديد من المحافظات مطالبين بتقديم مرتكبي تلك الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية .

وادان المشاركون في الوقفة صمت الأمم المتحدة رغم علمها بنقل ارهابيي /داعش/ الى عدن وتعز ومأرب وتسليحهم وتمويلهم لذبح الشعب اليمني موءكدين أن استمرار التغاضي عن ذلك سوف يوءدي الى تفشي الارهاب في العالم .