الشريط الإخباري

مقتل ثلاثة أشخاص برصاص قوات أردوغان شرق تركيا

أنقرة-سانا

قتل مواطنان تركيان برصاص قوات نظام اردوغان امس في مدينة جزرة بمحافظة شيرناق جنوب شرق تركيا.

وذكرت صحيفة افرنسل التركية اليوم ان المواطنين قتلا خلال الهجمات المسلحة المتواصلة التي تشنها قوات اردوغان على مدينة جزرة ما يرفع عدد ضحايا تلك الهجمات على المدينة الى 34 مدنيا.

واضافت الصحيفة ان فتاة تبلغ من العمر 17 عاما قتلت امس ايضا إثر اصابتها برصاص قوات اردوغان في مدينة سور التابعة لمحافظة ديار بكر شرق تركيا.

واشارت الصحيفة الى سماع صوت اطلاق نار ودوي انفجارات في مدينة سور طيلة الليلة الماضية لافتة الى اصابة 6 جنود أتراك وإنفجار عدد من العبوات الناسفة في المدينة .

من جهة أخرى قال موقع إيليري خبر التركي ان عناصر الدرك وشرطة العمليات الخاصة التابعين لنظام اردوغان اضرموا النار في مبنى مكون من خمسة طوابق يضم مقري فرع حزب المناطق الديمقراطية وجمعية ما بين النهرين لمساعدة اهالي المفقودين والتضامن معهم في مدينة سيلوبي التابعة لمحافظة شيرناق لافتا الى احتراق طابقين في المبنى بشكل كامل نتيجة منع فرق الاطفاء التركية من اخماد الحريق فيما ألحق الحريق أضرارا مادية في الطابق الثالث من المبنى.

وكانت شرطة اردوغان شنت حملة مداهمات صباح امس لمكاتب حزب الشعوب الديمقراطي وسط اسطنبول اعتقلت خلالها عددا من اعضائه وصادرت العديد من الوثائق فى اطار سياساتها المتواصلة للتضييق على معارضيها وتقييد تحركاتهم في وقت يسعى فيه حزب العدالة والتنمية الذي يسيطر على البرلمان لمناقشة امكانية رفع الحصانة النيابية عن رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين ديميرطاش والقيادية فيه فيجن يوكسيكداغ تمهيدا لمحاكمتهما على خلفية الشكوى القضائية التي تقدم بها الحزب ضد أردوغان وعدد من وزراء حكومته بتهمة تحريض الشعب على الحقد والكراهية وقمع حرية التعبير.