الشريط الإخباري

الجيش واللجان الشعبية يطهرون منطقة الحنا بتعز ويسيطرون على عدد من المواقع الأخرى

صنعاء-سانا

تمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية من تطهير منطقة الحنا غرب الوازعية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن من مرتزقة بني سعود.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله “إن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت اليوم من تأمين منطقة الحنا في الوازعية وتطهيرها بعد دحر الغزاة ومرتزقة العدوان السعودي الأمريكي وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد”.

وأشار المصدر إلى أن الجيش اليمني سيطر على عدد من المواقع المطلة على معسكر اللواء 115 والمجمع الحكومي بمدينة الحزم وإيقاع عشرة قتلى من المرتزقة بينهم قياد ات بارزة وتدمير آليات ومدرعات تابعة لهم.

ولفت إلى أن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية دكت مرابض مدفعية العدوان في جبل الشبكة بمديرية ذباب في محافظة الجوف شرق اليمن.

وكان مصدر عسكري يمني أعلن في وقت سابق اليوم أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية دمرت عددا من الآليات العسكرية التابعة للنظام السعودى باستهداف مدفعي لتجمع عسكري في جيزان جنوب غرب السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري قوله اليوم.: “ان وحدات الإسناد المدفعي دكت تجمعا للآليات السعودية خلف موقع معقل الصيد ما أدى إلى تدمير واحتراق عدد من الآليات”.

وأشار المصدر إلى أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت ايضا موقع نهوقة العسكري السعودي بعدد من الصواريخ ملحقة به خسائر كبيرة.
كما أحبطت وحدات من الجيش واللجان الشعبية اليوم هجوما نفذته أعداد كبيرة من مرتزقة العدوان السعودي باتجاه منطقة ميدي التابعة لمحافظة حجة وقتلت وأصابت العشرات منهم وفقا لمصدر عسكري .

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش واللجان الشعبية دكت موقعي جحفان والدود ومركز العين الحارة بعددٍ من القذائف وقصفت مواقع رقابة عليب بنجران بصليات من الصواريخ.

مقتل جنديين سعوديين بمنطقة جيزان

إلى ذلك قتلت قوات من الجيش اليمني واللجان الشعبية جنديين سعوديين اثنين اليوم في منطقة الطوال بجيزان.

وأوضحت مصادر إعلامية يمنية أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا أيضا عددا من محاولات مرتزقة النظام السعودي السيطرة على منطقة حرض وألحقوا بهم خسائر كبيرة.

وفي سياق متصل قامت فرق هندسية مختصة بتفكيك قنابل عنقودية محرمة دوليا خلفها العدوان السعودي في مديرية رازح في وقت بث فيه الإعلام الحربي اليمني تسجيلا مصورا لأسير من مرتزقة النظام السعودي دعا خلاله إلى وقف العدوان على اليمن.

وكانت وحدات متخصصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت أمس الاول من احراق دبابة من طراز “ابرامز” وآلية عسكرية تابعتين لقوات آل سعود في نجران ردا على العدوان السعودي المتواصل على المحافظات اليمنية منذ السادس والعشرين من آذار الماضي.

مقتل يمنيين اثنين بقصف لطيران آل سعود على محافظة حجة

من جهة أخرى قتل يمنيان اثنان وأصيب 4 آخرون بقصف لطيران نظام آل سعود على مناطق في اليمن.

وأوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة في الجيش اليمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن “طيران العدوان استهدف بثلاث غارات منازل في مديرية بكيل المير بمحافظة حجة مما تسبب باستشهاد يمنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ولا تزال فرق الإنقاذ تبحث بين الأنقاض عن ضحايا”.

من جهته ذكر مصدر أمني في محافظة أب أن يمنيا أصيب جراء غارات طيران العدوان السعودي على منطقة قاع الجامع بمديرية السبرة تسببت أيضا في خسائر وأضرار مادية كبيرة.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

سوسان يلتقي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض

الرياض-سانا التقى الدكتور أيمن سوسان سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة العربية السعودية اليوم الدكتور …