الشريط الإخباري

تحت عنوان الرياضة ثقافة وأسلوب حياة اتحاد الكاراتيه يقيم مؤتمره السنوي

دمشق-سانا

أكد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام الاستمرار بإقامة الأنشطة الرياضية المحلية والمشاركة في البطولات والدورات الإقليمية والدولية لتحقيق حضور فاعل للرياضة السورية على الساحة الدولية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وشدد اللواء جمعة خلال المؤتمر السنوي لاتحاد الكاراتيه الذي عقد في مبنى الاتحاد الرياضي العام تحت عنوان الرياضة ثقافة وأسلوب حياة على دور الرياضيين الفاعل إلى جانب رجال الجيش العربي السوري من خلال تحقيق الميداليات والإنجازات في المحافل الرياضية الدولية .

ونوه رئيس الاتحاد الرياضي العام بالحضور المميز لرياضة الكاراتيه السورية خلال السنوات الماضية بتحقيقها إنجازات عدة على الصعيد العربي والآسيوي والدولي مشيداً بعمل اتحاد اللعبة الذي اعتمد المنهجية في عمله من خلال وضع مناهج تدريبية حديثة وتنظيم الدورات في مجال التدريب والتحكيم والإدارة ووعد بتأمين التجهيزات والأدوات التدريبية للعبة وفق الإمكانات المتاحة وطلب من اتحاد اللعبة استقطاب الخبرات وكل العاملين والمدربين الوطنيين وتنظيم دورات لتطوير أدائهم.

وقدم جهاد ميا رئيس اتحاد الكاراتيه عرضا مفصلا لواقع اللعبة وتحدث عن أهم الانجازات الرياضية التي حققها أبطال الكاراتيه لهذا العام معلناً عن وجود خطط مستقبلية للنهوض نحو الأفضل وتفعيل النشاط الرياضي الداخلي والخارجي خلال العام القادم وإقامة دورات تخصصية باللعبة للارتقاء بواقعها نحو الأفضل واستضافة البطولات والمشاركة في الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة لتحقيق المزيد من الانجازات عربياً وقارياً ودولياً.

وأشار ميا إلى أهمية تكريم كوادر اللعبة وإقامة الدورات التدريبية والتحكيمية من خلال اعتماد الخبرات وزجها ضمن مؤسسات اتحاد اللعبة عبر اللجان الفنية والأندية بالمحافظات والبحث المستمر عن الخامات والمواهب الواعدة وتأمين الرعاية المناسبة لتكون هذه المواهب عماد منتخبات اللعبة مستقبلاً.

وشدد رئيس اتحاد الكاراتيه على إصرار مجلس إتحاد اللعبة على العمل وفق الأسس العلمية من خلال اعتماد مناهج التدريب الحديثة التي تم تعميمها بداية العام الحالي على كل اللجان الرئيسية للاتحاد واللجان الفنية والأندية.

وركزت مداخلات الحضور حول ضرورة إقامة دورات صقل وتأهيل تحكيم وتدريب قبل كل بطولة ورفع أجور الحكام و تفعيل دور البيوتات الرياضية وتقديم الأدوات والمستلزمات الخاصة باللعبة وإقامة معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية والموهوبين لزيادة خبرتهم.

وفي ختام المؤتمر تم التصويت على المقترحات والمداخلات واستراتيجية اتحاد اللعبة الجديدة وتم تكريم عدد من خبرات اللعبة والناجحين في دورة التحكيم الدولية وتكريم لاعب المنتخب الوطني فادي قره فلاح لحصوله على الميدالية البرونزية في بطولة تايلاند الدولية وتصنيفه ضمن المراكز الثماني الأولى في بطولة العالم التي جرت مؤخرا في اندونيسيا كما تم تكريم اللاعبة منى شحيبر لحصولها على ذهبية وبرونزية في بطولة ماليزيا المفتوحة.

يشار إلى أن رياضة الكاراتيه تمكنت خلال العام الحالي من تحقيق إنجازات لافتة في العديد من المشاركات، وكان أهمها إحراز لاعب المنتخب فادي قره فلاح برونزية القتال الفردي بوزن 68 كغ في بطولة تايلاند المفتوحة التي شاركت فيها 32 دولة وتصنيفه من ضمن أفضل ثمانية لاعبين على مستوى العالم في بطولة العالم التي أقيمت في أندونيسيا حيث حل سادساً بين 51 لاعباً في وزنه، وفي الجانب التحكيمي حصل الحكمان حافظ قزما وأمجد عبيد على الشارة الدولية بالكاتا في الدورة التحكيمية التي أقيمت في أندونيسيا، كما حصل المدرب إياد الرفاعي على شارة الكوتش التدريبية الدولية في بطولة العالم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)