الشريط الإخباري

طيران آل سعود يواصل غاراته على اليمن مستخدما قنابل محرمة دوليا

صنعاء-سانا

واصل طيران نظام آل سعود غاراته على اليمن مستخدما قنابل محرمة دوليا في قصفه بعض المناطق.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني بمحافظة صعدة قوله إن “طيران العدوان السعودي قصف منطقتي آل الزماح وآل قراد بمديرية باقم الحدودية بقنابل عنقودية محرمة دوليا كما شن غارتين على منطقتي القمع والبقع فضلا عن قصفه بالمدفعية مناطق حدودية بمديرية كتاف ما ألحق أضرارا كبيرة بممتلكات المواطنين ومزارعهم”.

من جهة ثانية تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من احباط محاولة تسلل لمرتزقة آل سعود باتجاه مفرق الجوف بمديرية مجزر في محافظة مأرب وأوقعوا عددا منهم قتلى ودمروا لهم ثلاث آليات.

وأشار المصدر إلى أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير سلسلة من التباب والمواقع بجبل صلب المطل على منطقة الجدعان في المحافظة وأوقعوا عددا من مرتزقة آل سعود قتلى.

وأضاف المصدر إن “عددا من جنود العدوان السعودي قتلوا خلال قصف مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع عسكرية سعودية غرب مثعن كما تم تدمير عربة بي إم بي في قصف يمني استهدف مركز جلاح السعودي وإحراق آلية سعودية في موقع الخشل”.

وفي سياق متصل قصفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية موقع حماية نجران ومعسكر الصيانة وتجمعا للآليات السعودية غرب الشرفة.

كما تمكنت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية من قتل 8 جنود تابعين لآل سعود في منفذ الطوال حرض الحدودي.

وأفاد مصدر عسكري بجيزان بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت مواقع في جيزان منها موقع المعطن بثمانية صواريخ.

وتأتى هذه العمليات التى ينفذها الجيش اليمني ردا على العدوان السعودي المتواصل على اليمن منذ 26 آذار الماضي والذي خلف آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في البنى التحتية وسط حالات نزوح كبيرة ونقص حاد بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)