الشريط الإخباري

الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين العراقيين: مقتل 31 صحفيا عراقيا على يد إرهابيي “داعش” خلال عام 2015

بغداد-سانا

أعلنت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين العراقيين أن 31 صحفيا قتلوا على أيدي إرهابيي تنظيم “داعش” في العراق خلال العام
الجاري.

وقالت الجمعية في تقريرها السنوي الذي تلقت سانا نسخة منه أن “مصير 10 صحفيين آخرين تم اختطافهم من قبل التنظيمات الإرهابية خلال العام الجاري ما زال مجهولا” مشيرة إلى أن “هؤلاء الصحفيين يعيشون في ظروف بالغة التعقيد وقد غيبوا بشكل خطير ولا يستطيع حتى ذووهم تتبع أخبارهم أو مقابلتهم”.

ولفتت الجمعية إلى مغادرة عشرات الصحفيين من محافظتي نينوى والأنبار بسبب وجود تنظيم “داعش” الإرهابي فيهما وإصداره قرارا باعتقال أي صحفي ضمن تلك المدن بتهمة إيصال الأخبار والمعلومات إلى وسائل إعلام معادية للتنظيم الإرهابي المذكور.

وأوضحت أن “العشرات من الصحفيين نزحوا إلى خارج العراق ويعيش أغلبهم في ظروف إنسانية بالغة التعقيد ومازال البعض منهم عالقا في
مخيمات جماعية بسبب إرهاب داعش” معربة عن “قلقها الشديد إزاء تزايد حالات العنف ضد الصحفيين في العراق من قبل تنظيم داعش الإرهابي”.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي أقدم على إعدام العديد من الصحفيين العراقيين كان آخرهم الصحفي في قناة سما الموصل الفضائية مروان يونس الذي أعدم بالرصاص في تشرين الأول الماضي بعد أن احتجزه الإرهابيون لأكثر من تسعة أشهر في سجن سري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).