الشريط الإخباري

بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. إضاءة أكبر شجرة ميلاد في سورية بساحة كنيسة السيدة في صافيتا بحضور وفد ديني يوناني

طرطوس-سانا

أضيئت في ساحة كنيسة السيدة بمدينة صافيتا اليوم أكبر شجرة عيد ميلاد في سورية بمناسبة عيد الميلاد المجيد تحية لأرواح شهداء سورية الأبرار وذلك بحضور وفد ديني يوناني يزور سورية برئاسة الراهب اليشع رئيس دير سيمونس بيترس في اليونان.

2وقال الراهب اليشع في تصريح لـ سانا: “جئنا إلى سورية كي نعطي رسالة فرح ورجاء للناس بأن المستقبل افضل وبأن الرجاء لا يموت وأن السيد المسيح وجد من أجل هذا الأمر ومن أجل أن يوحد الناس بالمحبة”.

وأضاف أثناء إضاءة الشجرة: “نحن نتألم للمآسي الكبيرة التي يمر بها الشعب السوري وندعو الله ان يرفع الظلم والمعاناة عن هذا الشعب الطيب”.. مشيرا إلى أن الوفد سينقل مشاهداته في سورية للقيادات السياسية في اليونان.

وقال: “سنعمل كبلد عضو في الاتحاد الاوروبي لنعطي الفرصة للشعب السوري لأن يعيش بكرامة ومن دون تدخل من الخارج وأن يتوقف هذا الدمار”.

وتابع الراهب اليشع: شعرت بالمحبة وخصوصا هنا في مدينة صافيتا وهذا ما يؤكد العلاقات الجيدة بين الشعبين السوري واليوناني .. وشعرت دائما اننا عائلة واحدة تربطنا المحبة مشيرا الى ارتياحه لهذه الزيارة وللقاءات المليئة بالمحبة واشتراك الناس في هذه الاعياد المباركة.

3من جانبه قال المطران ديميتريوس شربك مطران صافيتا وتوابعها للروم الارثوذكس: إننا سعيدون جدا بزيارة الوفد اليوناني.. مضيفا: دائما أثناء زياراتنا للبلاد العربية أو الأجنبية ندعو رجال الدين إلى زيارة سورية لعلمنا بما يتصف به شعبنا من محبة واخاء ونحن على ثقة بأنهم سيعودون باطيب وافضل الانطباعات الى بلادهم لانهم يشعرون بدفء استقبال الشعب السوري ويصبحون معنا رسل سلام من أجل نصرة شعبنا.

وقال الميتروبوليس باسيليوس منصور رئيس ابرشية عكار وصافيتا ومرمريتا إن السيد المسيح نور وجاء من اجل المحبة مشيرا الى ان المحبة سمة من سمات الشعب السوري.

من جهته قال الشيخ منذر احمد خطيب جامع الحسين في صافيتا في تصريح للصحفيين: “إن الأديان وحدتنا طالما اننا نعمل وفق ما يحب الانبياء والمرسلون ونحن نعمل بهدي القرآن والانجيل ونعمل من اجل المحبة ونشر قيم الإخاء والتعاون بين الناس”.

وجرى قبل إضاءة الشجرة قداس واحتفالية في كنيسة البرج في صافيتا تم خلالها عزف تراتيل واغاني عيد الميلاد المجيد قدمتها فرقة مراسم مطرانية صافيتا.

1يشار إلى أن ارتفاع شجرة عيد الميلاد التي اضيئت في ساحة كنيسة السيدة بلغ 22 مترا وقطر قاعدتها 6 امتار وحملت النجمة النحاسية الكبيرة والشمعة وانواع مختلفة من الزينة التي ترمز الى قيم الخير والسلام والمحبة والنور التي نادى بها ودعا اليها السيد المسيح عليه السلام في رسالته السامية إلى الإنسانية.

وتضم الشجرة أيضا مغارة الميلاد بمساحة 6 امتار مربعة تم تصميمها من الحجارة السمراء القديمة المكسوة من الداخل بالورق الذي يشبه الصخر الحقيقي.

عادل عيسى

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)