الشريط الإخباري

اعتقال شخصين في سيدني خلال مداهمة لمكافحة الإرهاب

سيدني-سانا

اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب الاسترالية أمس شخصين خلال مداهمة نفذتها في سيدني وذلك بعيد أسبوعين على اتهام القضاء خمسة أشخاص بالتآمر لشن “هجوم إرهابي” ضد مبنى حكومي في المدينة.

ونقلت اف ب عن الشرطة قولها في بيان إن “الشرطة اعتقلت رجلين في إطار عملية ابليبي التي تستهدف المشبوهين بالإرهاب” مشيرة إلى أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق خلال النهار لإعطاء مزيد من المعلومات.

وفي حين اكتفت الشرطة في بيانها بهذه المعلومة أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة ايه بي سي بأن الشرطة سبق أن دهمت منزل أحد الموقوفين مطلع كانون الأول الجاري مشيرة إلى أن تلك المداهمة أفضت إلى ضبط وثائق مكتوبة بخط اليد تتطرق إلى هجوم محتمل على قاعدة بحرية.

وكان القضاء الاسترالي اتهم في العاشر من كانون الأول الجاري خمسة موقوفين بينهم فتى في الخامسة عشرة بالتآمر بهدف التحضير لعمل إرهابي ضد مبنى حكومي في سيدني.

يشار إلى أن أستراليا تشهد حالة تأهب أمني بسبب المخاوف من ارتداد الإرهاب إليها ووقوع هجمات إرهابية ينفذها متواطئون مع تنظيم “داعش” الإرهابي داخل البلاد ولاسيما بعدما أشارت إحصاءات الحكومة الأسترالية إلى أن نحو 90 أستراليا التحقوا بتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)