الشريط الإخباري

أمين السيد: قيام السعودية بإنشاء ما يسمى تحالف ضد الإرهاب مسرحية تخفي نوايا عدوانية

بيروت-سانا

وصف رئيس المجلس السياسي في حزب الله إبراهيم أمين السيد إنشاء النظام السعودي لما سمي “حلف إسلامي” لمكافحة الإرهاب بأنه مهزلة ومسرحية وفضيحة ولا سيما بعدما تبين أن هناك الكثير من الدول ليس لديها علم بذلك.

وأشار السيد في كلمة له في بلدة دير قانون النهر الجنوبية إلى أن وزير الخارجية الباكستاني قال “نحن مذهولون من وضع اسمنا في هذا التحالف من دون أن يكون لدينا علم بذلك” كما أن أندونيسيا لم تكن موجودة بينما ماليزيا كانت موجودة إلا أنها عادت وخرجت منه.

وأضاف السيد إن الإعلان عن هذا التحالف في الوقت الذي بدأت فيه المفاوضات السياسية حول اليمن في سويسرا إنما هو في محاولة للإيحاء بأن النظام السعودي أحرز انتصارات هائلة في اليمن وأنهم سيكملون انتصاراتهم في أماكن أخرى.

واعتبر أن “الإعلان عن هذا التحالف إنما هو إمعان في الاستمرار بسياسة الجنون وعدم التوازن الأمر الذي سيكون له نتائج في استمرار إيجاد حالة التدمير للمجتمع الإسلامي والتقاتل في داخله”.

واستغرب السيد قيام السعودية بإنشاء هذا التحالف ضد الإرهاب مبينا كأن هناك أحدا يشكل تحالفا ضد نفسه وهو يمثل في الوقت نفسه الإرهاب والدولة الإرهابية التي تصدر الفكر الإرهابي والتكفيري إلى كل العالم وهي وراء كل مؤسسات هذا الفكر في العالم.

يذكر أن نظام آل سعود المعروف بدعمه ونشره للإرهاب التكفيري والتطرف الوهابي أعلن الاثنين الماضى عن إنشاء ما سماه “تحالف إسلامي لمكافحة الإرهاب” يشارك فيه حليفاه بدعم الإرهاب وهما النظام الإخواني في تركيا ونظام آل ثاني في مشيخة قطر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

أمين السيد: ما تدعيه ما تسمى دول التحالف ودول خليجية عن حربها ضد “داعش” أكبر خدعة

بيروت-سانا أكد رئيس المجلس السياسي في حزب الله إبراهيم أمين السيد أن ما تدعيه دول …