الشريط الإخباري

سلطات أردوغان تفتح تحقيقا ضد النائب آردم على خلفية تصريحاته حول نقل مواد كيميائية إلى الإرهابين في سورية

أنقرة-سانا

فتحت سلطات نظام رجب أردوغان تحقيقا ضد النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي إرن إردم على خلفية تصريحاته حول نقل مواد كيميائية تستخدم في انتاج غاز السارين السام إلى التنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية عبر تركيا.

وذكر موقع خبر دار التركي اليوم أن النيابة العامة التابعة لنظام أردوغان ستقدم مذكرة تحقيق ضد النائب اردم بسبب تصريحاته التي أكد فيها أن التنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية حصلت على مواد كيميائية لإنتاج غاز السارين من تركيا.

وكان النائب اردم أكد في مقابلة صحفية في وقت سابق أن إرهابيي تنظيم داعش حصلوا على المواد لإنتاج غاز السارين من تركيا مبينا أن اغلاق القضية الجنائية المتعلقة بإرسال هذه المواد من تركيا إلى سورية في شاحنات يعد أكبر دليل على تورط نظام أردوغان في هذه الجريمة.

وشنت حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم والوسائل الإعلامية المنحازة لها في أعقاب ذلك حملة عدائية ضد النائب اردم واتهمته بـ “الخيانة” بينما نشرت بعض الوسائل الإعلامية التركية المنحازة أنباء استهدفت فيها النائب اردم وهددته بالقتل.

من جهة ثانية تحدى النائب اردم حكومة حزب العدالة والتنمية وقال في تصريح لموقع خبر دار تعليقا على فتح التحقيق ضده “أن الأدلاء بتصريحات في البرلمان التركي لا يعتبر خيانة وطنية بل أن الذين ضبطت خزانات الأموال في منازلهم خلال العملية الامنية ضد الفساد والرشوة هم خائنو الوطن” مشيرا إلى أنهم رفعوا دعاوى قضائية عديدة على الوسائل الإعلامية المنحازة ولكن لا معنى لرفع دعاوى قضائية في تركيا طالما يجلس اردوغان في مقام النيابة العامة العليا.

وكان اردم عرض على البرلمان التركي في جلسة الأسبوع الفائت بعض الأدلة التي تثبت تورط نظام أردوغان في استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية وذلك بعد تمكنه من تسريب نسخة من التحقيقات الجنائية مع بعض المتهمين بالقضية في مدينة أضنة جنوب البلاد مبينا أن تركيا تدار بنظام الحكم الاستبدادي لذلك فان القضاة سيقومون بعرقلة سير العدالة والتستر على الدعاوى المرفوعة ضد حكومة حزب العدالة والتنمية وإعلامها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).