الشريط الإخباري

اللاعب عيسى صبوح موهبة واعدة بلعبة الشطرنج

اللاذقية – سانا

يعد اللاعب عيسى صبوح أحد اللاعبين المتميزين في لعبة الشطرنج في اللاذقية فقد حقق ثلاثة إنجازات في ثلاث بطولات شارك فيها خلال هذا العام على مستوى المحافظة والقطر ليفرض نفسه موهبة واعدة في الشطرنج بمحافظة اللاذقية على الرغم من أن عمره لا يتجاوز “12” عاما.

وقال أمين سر اللجنة الفنية الفرعية للشطرنج باللاذقية تيسر أحمد: إن صبوح من اللاعبين الموهوبين والمتميزين في صالة المركز التدريبي بملعب الباسل بمدينة اللاذقية فهو يمتلك مواصفات لاعب الشطرنج الحقيقي وأبرزها الذكاء والهدوء والثقة بالنفس ما جعله يتفوق على خصومه أثناء المنافسات في البطولات التي شارك فيها حتى الآن.

وأضاف أحمد: إن اللاعب صبوح هو رائد على مستوى القطر باللعبة للموسم الحالي وتوج بالمركزين الأول والثاني ببطولة الجمهورية بالشطرنج لفئة “12” سنة كما نال الميدالية البرونزية في الأولمبياد الوطني بالشطرنج الخاطف.

وتابع أحمد: إن هناك العديد من اللاعبين الموهوبين في المركز ليسوا أقل منه ولكن ثقته بنفسه وهدوءه المعتاد وتنفيذه للتعليمات والتوجيات التي تعطى له أثناء التدريبات كانت وراء تلك الإنجازات.

وتعد لعبة الشطرنج من الألعاب القديمة وهي لعبة مهارية فنية وتكتيكية ولعبة التخطيط الاستراتيجي وتتميز بحاجتها الشديدة إلى الذكاء والتركيز.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

تنافس 69 لاعباً في بطولة السويداء بالشطرنج

السويداء-سانا اختتمت اليوم في السويداء منافسات بطولة المحافظة بالشطرنج التي شهدت مشاركة 69 لاعباً