الشريط الإخباري

بركات ورابطة الشغيلة في لبنان: المطلوب بعد تحرير العسكريين هو تحرير منطقة عرسال من الإرهابيين

بيروت-سانا

دعا الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات السلطات اللبنانية إلى اتخاذ قرار سريع بتحرير منطقة عرسال شمال شرق لبنان من الإرهابيين وطالب بإجماع وطني مكافحة الإرهاب في لبنان.

وقال بركات في بيان اليوم “إن المطلوب هو تحصين الساحة الوطنية اللبنانية وعدم السماح للتنظيمات الإرهابية واي جهة اخرى من النيل من سيادة لبنان” مبينا أن “الحرب مفتوحة ووجودية مع هؤلاء الإرهابيين ومن يرفض ذلك هو في خانة الإسرائيليين أو التكفيريين”.

واستهجن بركات محاولات البعض في لبنان تلميع صورة جبهة النصرة الإرهابية أثر تحرير العسكريين اللبنانيين الذين كانوا مختطفين لديها موضحا أن هناك العديد من العوامل التي ضغطت باتجاه تسريع عملية التبادل وتحرير العسكريين منها التطورات التي أحرزتها المقاومة في القلمون وانجازات الجيش العربي السوري والظروف الدولية والإقليمية والمحلية.

بدورها أكدت رابطة الشغيلة وتيار العروبة في لبنان أن تحرير العسكريين اللبنانيين انجز بالتعاون بين قيادة المقاومة وسورية وكل الجهات المعنية من أجل وضع حد لمعاناة العسكريين اللبنانيين وأهاليهم.

وأكد البيان أن ما هو مطلوب الآن تحرير عرسال وجرودها من الجماعات الإرهابية بعد أن زال السبب الذي كان يؤخر ذلك وبالتالي لم يعد هناك من مبرر لدى الحكومة اللبنانية في التلكوء وعدم اتخاذ القرار السياسي الواضح والحازم لقيام الجيش اللبناني بالتنسيق مع المقاومة بتحرير عرسال وجرودها واستكمال عملية تحرير بقية الأسرى العسكريين.

وكانت المديرية العامة للامن العام اللبنانى أعلنت أمس اتمام عملية تحرير العسكريين اللبنانيين الذين كانوا مختطفين من قبل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي موضحة أن العسكريين المحررين هم ثلاثة من صف ضباط وجنود الجيش اللبنانى و13 من عناصر قوى الأمن الداخلي كما تسلمت السلطات اللبنانية جثمان الجندي الشهيد محمد حمية وذلك في اطار عملية التبادل ذاتها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

 

انظر ايضاً

رابطة الشغيلة بلبنان: الجيش السوري نجح بإلحاق الهزائم على الإرهاب

بيروت-سانا أكدت رابطة الشغيلة في لبنان أن الانتصارات التي حققتها سورية على الإرهابيين ترسخ انتصارها …