الشريط الإخباري

اختتام فعاليات حملة العودة إلى المدرسة في القامشلي

الحسكة-سانا

اختتمت اليوم فعاليات حملة العودة إلى المدرسة في القامشلي التي نفذتها الجمعيات الخيرية والأهلية فيها بالتعاون مع مديرية التربية بمحافظة الحسكة ومكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف وذلك في قاعة المركز الثقافي العربي.

وجرى استعراض أهم النشاطات المنفذة بمدارس التعليم الأساسي بمنطقة القامشلي وريفها والنتائج التي حققتها في تشجيع عودة الأطفال والتلاميذ إلى مدارسهم وزيادة الإقبال على الدوام المدرسي في كل مناطق المحافظة.

وأشار رئيس فرع جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالقامشلي إبراهيم الخالدي في تصريح لمراسل سانا إلى أن فعاليات الحملة بدأت منذ شهرين وتضمنت دورات تدريبية وورشات عمل للمتطوعين من الجمعيات الأهلية والخيرية لتعريفهم بالأعمال وكيفية تنفيذها بالتنسيق مع الجهات الداعمة للحملة والقيام بجولات ميدانية إلى الأحياء السكنية وعقد اجتماعات مع المجتمع المحلي وإجراء استبيان مع الأهالي بهدف حصر أعداد المتسربين من المدارس وتحديد الأسباب وطرق معالجتها.

وتضمنت فعاليات الحملة أيضا نشر ملصقات حول أهداف الحملة وأهميتها وحشد الدعم والتأييد لها إلى جانب تنفيذ العديد من النشاطات الفنية والترفيهية والمسرحية والرياضية في المدارس.

وتم تنفيذ الفعاليات المقررة ضمن حملة العودة إلى التعليم في مدارس التعليم الأساسي بمناطق الحسكة والقامشلي ورأس العين وتل تمر.