الشريط الإخباري

آراء مدربي الفرق في نهاية المرحلة الثالثة للمجموعة الأولى بدوري كرة القدم

اللاذقية-سانا

واصل فريق الجيش عروضه القوية ضمن المجموعة الأولى لدوري الدرجة الأولى للرجال بكرة القدم والمقامة على ملاعب اللاذقية بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي وجاء على حساب الكرامة فيما تمكن المجد من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم.

وأكد أحمد الشعار مدرب فريق الجيش ان فوز فريقه على الكرامة 4-1 في الجولة الثالثة للمجموعة الاولى بدوري كرة القدم جاء نتيجة الأداء الجيد والجمل الفنية التي قدمها اللاعبون وترجمت على ارض الملعب بالسيطرة وتسجيل الأهداف.

وأضاف الشعار في تصريح لمندوب سانا الرياضي.. سيطرنا على مجريات المباراة وهددنا المرمى بالاعتماد على اللعب القوي والحماس والاندفاع والحالة التنافسية بين المهاجمين والمدافعين والضغط على الخصم وعدم ترك مساحات فارغة بالملعب ونجح المهاجمون في تسجيل رباعية إضافة إلى إضاعة الكثير من الفرص.

بدوره أشار إياد مندو مدرب الكرامة إلى أن الخسارة كبيرة وثقيلة وغير متوقعة ولها أسباب أولها خسارتنا بالمباراة الماضية مع فريق جبلة مما انعكس سلبا وأثرعلى الحالة النفسية والمعنوية للاعبين إضافة إلى أن الفريق ارتكب العديد من الأخطاء في الناحية الدفاعية ولم يكن مقنعا ومتماسكا أمام فريق قوي ومحضر بشكل جيد.

وضمن المجموعة ذاتها انتهى لقاء الطليعة والجزيرة بالتعادل السلبي.

وقال فراس قاشوش مدرب فريق الطليعة بأن فريقه سيطر على مجريات المباراة وكان الأفضل وسط الملعب لكنه لم يوفق بالنهايات وضاعت اللمسة الأخيرة وأنا راض عن أداء اللاعبين خصوصا أنه بدأ يتصاعد تدريجيا بعد تزايد حالة الانسجام والتفاهم.

ورأى أحمد الصالح مدرب فريق الجزيرة بأن فريقه قياسا لأعمار لاعبيه الصغيرة وخبرتهم القليلة وفترة التحضير التي لا تتجاوز40 يوما قدم أداء رائعا حيث ان معظم اللاعبين هم من الشباب والناشئين وبينهم لاعبون من مواليد 1997و1998و2001 ورغم ذلك يتمتعون بالقوة البدنية والمهارة العالية واللعب الجماعي.

وفي مباراة ثانية استطاع فريق جبلة انتزاع نقطة ثمينة من تعادله بهدف لهدف مع فريق المحافظة الذي كان يسعى للفوز بالمباراة ونيل نقاطها.

وقال مدرب فريق جبلة توفيق مكيس لست راضيا عن أداء الفريق بالشوط الأول واللاعبون لم يقدموا ما هو مطلوب منهم على الإطلاق وكانت هناك حالة ضياع ولايوجد ترابط بين خطوط الفريق الثلاثة واستفاد من ذلك فريق المحافظة وتمكن من تسجيل هدف بمرمانا وبالشوط
الثاني تحسن الأداء ونفذ اللاعبون التعليمات التي أعطيت لهم بين الشوطين بشكل جيد وتمكنا من الحصول على ركلة جزاء وتعديل النتيجة.

واعتبر عصام فتال مساعد مدرب المحافظة بأن نتيجة المباراة غير عادلة وليست منطقية وكان يجب أن تكون النقاط الثلاث بجعبة فريقه لأنه قدم أداء جيدا واستطاع السيطرة على مجريات المباراة وكان الأفضل بكل المقاييس من حيث الانتشار وفرصنا أكثر وأخطر لكن فريقنا لم يوفق في استثمار الفرص التي سنحت له خلال شوطي المباراة وكرة القدم بالنهاية لا تعترف إلا بالأهداف.

وفي ملعب الباسل فاز فريق المجد على فريق الحرية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
وعلق خالد الضاهر مدرب الحرية على خسارة فريقه بثلاثية قائلا أتيحت لفريقنا عدة فرص لم نستطع استغلالها والتسجيل منها وبالمقابل اتيحت للمجد عدة فرص وكان موفقا واستطاع الاستفادة منها وترجمتها لاهداف ومن لا يسجل يسجل في مرماه وهذه هي كرة القدم فوز وخسارة.

بدوره أكد هشام شربيني مدرب المجد انه راض عن اداء اللاعبين والنتيجة تشير إلى أن الاداء متصاعد بشكل إيجابي وقدم فريقنا لمحات فنية وجملا تكتيكة جيدة وتكللت جهودهم بالفوز وهو ما نامل ان يتواصل في المراحل المقبلة.

وبهذه النتائج تصدر الجيش ترتيب المجموعة بعد ان رفع رصيده الى سبع نقاط حصدها من تعادل سلبي مع المجد بالمرحلة الاولى وفوزه على الحرية بالمرحلة الثانية بهدف دون رد وعلى الكرامة بالمرحلة الثالثة باربعة اهداف مقابل هدف واحد يليه فريق المجد بخمس نقاط حصدها من تعادلين سلبيين مع الجيش بالمرحلة الاولى والمحافظة بالثانية وفوزه بالمرحلة الثالثة على الحرية بثلاثية نظيفة يليه الطليعة ثالثا برصيد خمس نقاط حصدها من تعادله السلبي مع جبلة بالمرحلة الاولى وفوزه على حطين بهدفين نظيفين بالمرحلة الثانية وتعادله بالمرحلة الثالثة مع الجزيرة دون أهداف ويتساوى معهما فريق جبلة بخمس نقاط من تعادله السلبي مع الطليعة بالمرحلة الاولى وفوزه على الكرامة بهدف وحيد بالمرحلة الثانية وتعادله بهدف لهدف مع المحافظة بالمرحلة الثالثة بينما تجمد رصيد الكرامة عند ثلاث نقاط من فوزه بالمرحلة الأولى وخسارتين مع جبلة بالمرحلة الثانية والجيش بالمرحلة الثالثة يليهما حطين بنقطة واحدة والجزيرة بدون نقاط.

وتتواصل منافسات المرحلة الرابعة يوم الخميس المقبل حيث يلتقي في ملعب البعث بمدينة جبلة عند الساعة الحادية عشرة الجزيرة وجبلة وفي الثانية عصرا تقام ثلاث مباريات بين حطين والمجد بجبلة والحرية والطليعة والمحافظة والكرامة في ملعب الباسل بمدينة اللاذقية .