الشريط الإخباري

“صدى عين الشرقية” مهرجان ثقافي منوع في ريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

تحت شعار” ثقافة المقاومة السورية” انطلقت فعاليات مهرجان “صدى عين الشرقية “الثقافي الذي افتتح في المركز الثقافي بعين الشرقية بريف اللاذقية.

وتميز حفل الافتتاح بفقراته الادبية والفنية التي عكست أصالة التراث الانساني وتمسك الانسان السوري بارضه وأصالة انتمائه إلى وطنه وتاريخه والتأكيد على الصمود والمقاومة في وجه الإرهاب التكفيري.

وشاركت فرقة غابالا للفنون الشعبية بعدة لوحات منها مسرحية “شهداء الكندي” ولوحات من الفلكلور السوري كما قدمت فرقة شاماس التابعة للمركز السوري للثقافة والفنون فقرات غنائية تضمنت عددا من الاغاني الوطنية واغنية باللغة الروسية بعنوان ” روسيا ياصديقتي” واسكتشا غنائيا بعنوان “النصر للأبد” كما قدمت فرقة الاطفال الطلائعيين مجموعة من الاغنيات عبرت عن حب الأطفال لوطنهم.

وذكرت ميادة حسن مديرة المركز الثقافي في عين الشرقية في تصريح لـ سانا أن المهرجان ياتي تاكيدا على صمود الشعب السوري” الذي يشبه طائر الفينيق حيث يخرج من تحت الرماد حيا وهو لا يزال مصرا على البقاء والمقاومة والوقوف صفا واحدا إلى جانب جيشنا الباسل في معركة الصمود ضد الارهاب كما انه يعكس رقي الانسان السوري الذي يستمر بنشاطاته الثقافية ويتمسك بتراثه الشعبي والانساني”.

يذكر أن المهرجان يستمر اربعة ايام ويتضمن نشاطات متنوعة تشمل محاضرات ومعارض فنية وعروضا مسرحية اضافة الى ورش عمل فنية حول الازياء العربية والاعمال اليدوية تقدم في كل من صالة عامر للفنون في مدينة جبلة ومسرح ثقافي جبلة ومقهى الورد ومنشاة ابي الفداء.

انظر ايضاً

التراث الشعبي في الغوطة يعود للأضواء من بوابة مهرجان ثقافي

ريف دمشق-سانا التراث الشعبي في منطقة غوطة دمشق الشرقية بما يحمله من تمازج بين المدينة …