الشريط الإخباري

أنشطة وفعاليات متنوعة في حمص بمناسبة الذكرى الـ45 للحركة التصحيحية

حمص – سانا

تضمنت الفعاليات التي أقيمت في محافظة حمص اليوم احتفالا بالذكرى ال45 للحركة التصحيحية المجيدة إزاحة الستار عن النصب التذكاري للشهداء في قرية فاحل وزيارة جرحى الجيش والحواجز وتنفيذ نشاطات رياضية وثقافية.

وأكد أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب أن النصب التذكاري الذي تمت إزاحة الستار عنه في قرية فاحل في الريف الشمالي للمحافظة بمشاركة فعاليات حزبية ورسمية وشعبية يضم لوحة بانورامية لأسماء وصور شهداء القرية الذين ارتقوا فداء للوطن مؤكدا حتمية انتصار سورية على الإرهاب بفضل دماء شهدائها وتضحياتهم الجسام.

وزارت فعاليات حزبية واجتماعية ورسمية جرحى الجيش العربي السوري في مشفى الشهيد عبد القادر شقفة العسكري حيث أعرب الجرحى عن استعدادهم لتقديم مزيد من التضحيات في سبيل الوطن مؤكدين أن سورية منتصرة على الإرهاب في حين نوه حرب بتضحياتهم وبطولاتهم الأسطورية في وجه الإرهاب.

في السياق نفسه أقامت مديرية تربية حمص سباق ضاحية بمشاركة عدد من طالبات المدارس في المدينة انطلق من ساحة الساعة القديمة
حتى المبنى القديم لفرع حمص لحزب البعث وتم في نهايته تكريم الفائزات الأوائل الثلاث.

وأشار أمين فرع طلائع حمص معيوف دياب إلى أهمية إحياء ذكرى التصحيح المجيد في ذاكرة الأجيال من خلال إقامة أنشطة طفلية تسهم بتعزيز ثقافة الانتماء للوطن.

كما أقام فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالمحافظة جملة من الأنشطة احتفالا بالمناسبة تضمنت زيارة حواجز الجيش العربي السوري في عدد من أحياء المدينة تقديرا لصمودهم وتنفيذ سباق ماراثون رياضي انطلق من الساعة القديمة وانتهى أمام فرع الشبيبة بمشاركة 90 شابا وشابة.

ولفت أمين فرع شبيبة حمص شحادة مطر إلى أنه تم تنفيذ ندوات تثقيفية في روابط الفرع حول منجزات الحركة التصحيحية كما وزعت مجموعة من المتطوعين بروشورات ورقية على الأهالي في مداخل المدينة الرئيسية تؤكد الوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري حتى تحقيق الانتصار على الإرهاب.

كما أقام فرع الاتحاد الرياضي العام بالمحافظة ماراثونا رياضيا لجميع الفئات العمرية.

وبين رئيس فرع الاتحاد الرياضي بحمص محمد عز الدين تومقلي أن الماراثون تعبير عن تقدير الرياضيين للحركة التصحيحية التي قدمت الكثير للرياضة والرياضيين من رعاية واهتمام وتوفير فرص للتمثيل في المحافل الدولية.

بدورهم أكد الرياضيون المشاركون وقوفهم إلى جانب الجيش في حربه على الإرهاب ورغبتهم في تمثيل سورية بمختلف البطولات ورفع علم
الوطن عاليا والإصرار على الاستمرار بممارسة الرياضة رغم الإرهاب.

كما أقامت المراكز الثقافية في المحافظة عدة أنشطة ثقافية من وحي المناسبة حيث أوضح مدير المراكز المثنى ابراهيم أن المراكز
استضافت مجموعة من المحاضرات والمعارض الفنية التي تمجد ذكرى التصحيح وأبرزها محاضرة بعنوان “ذكرى الحركة التصحيحية ..تصحيح
متجدد” لابتسام الليمون في ثقافي جب الجراح وأخرى بعنوان “التصحيح في الذاكرة وأمل الواقع” لحافظ الخضر في ثقافي تارين ومحاضرة بعنوان “ذكرى الحركة التصحيحية ذكرى متجددة” لمحمود العقدة في ثقافي المخرم وأخرى بعنوان “الحركة التصحيحية” لسجيعة القاسم في ثقافي الرقامة وأخرى في ثقافي فاحل بعنوان “ذكرى التصحيح” لعلي شحود إضافة إلى معرض فني للأطفال بعنوان تشرين الانتصار كما ستقام أمسية شعرية بعنوان “تشرين يزهر من جديد” للشاعرين كمال كرم وانطون يعقوب في ثقافي مرمريتا.

وبالتزامن مع هذه المناسبة انطلق اليوم مهرجان القصة القصيرة في ثقافي كفرام حيث يستمر 3 أيام ويتضمن عددا من الأنشطة الأدبية والشعرية.

كما نفذت الفعاليات الأهلية والرسمية في مدينة القصير حملة نظافة شملت وفقا لرئيس مجلس المدينة شذا مراد جمع القمامة والنفايات وترحيلها مشيرة إلى أنه ستتم زيادة الخدمات الطبية والصحية في المستوصف قريبا وإعادة العمل مجددا بفرع المصرف الزراعي التعاوني.