الشريط الإخباري

السيسي: الإرهاب يهدد دولنا بالتفكك.. فييرا: ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة في سورية عبر الحوار ومكافحة الإرهاب

الرياض-سانا

اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن بلاده مستمرة في مساعيها الدؤوبة للتوصل الى تسويات سياسية للأزمات القائمة في كل من سورية وليبيا واليمن والحفاظ على وحدة أراضيها وتدعيم كياناتها ومؤسساتها.

وقال السيسي في كلمة له خلال افتتاح القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المنعقدة في الرياض إن المنطقة العربية تشهد تطورات سياسية غير مسبوقة تتعرض بموجبها كيانات دولها الى تهديد حقيقي بالتفكك والانقسام وذلك بفعل جماعات إرهابية تتبنى ايديولوجيات متطرفة تسعى لفرض رؤيتها وفكرها الجامد لتغيير هوية بعض الدول العربية مؤكدا أن “الجهود المبذولة في إطار مكافحة الإرهاب لن تؤتي ثمارها إذا ما اقتصر التعاون على المعالجة الأمنية والعسكرية دون مراعاة العوامل الأخرى التي تسهم في تأجيج ظاهرة الإرهاب”.

من جهته أكد وزير الخارجية البرازيلي والمنسق الإقليمي لدول أمريكا اللاتينية ماورو فييرا ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة في سورية “في إطار قنوات الحوار استتبابا للاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط”.

وطالب فييرا خلال كلمة له في افتتاح القمة بضرورة “تعزيز الجهود من أعضاء الأمم المتحدة لمكافحة آفة الإرهاب والتعاون على المستوى الدولي للحيلولة دون تجدد هذه الآفات بالاعتماد على القنوات الديمقراطية وترسيخها في بلداننا والعمل على التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وحول الصراع العربي الإسرائيلي أكد فييرا على حل الدولتين ووضع حد لسياسة الاستيطان الإسرائيلية في الأراضي المحتلة لافتا إلى أن البرازيل كانت دائما تطالب بحل سلمي لهذا الصراع.

وأوضح فييرا ضرورة العمل على إصلاح الأمم المتحدة لكي تكون منظمة تعمل على تحقيق السلم واستتباب الأمن في العالم ولتكون قادرة على مواجهة التحديات الراهنة.

انظر ايضاً

السيسي: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤوليته بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بكين-سانا جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعوته المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته في وقف العدوان …