الشريط الإخباري

بدء قبول طلبات مفاضلة التعليم المفتوح لـ 2015-2016

دمشق-سانا

أعلنت جامعة دمشق بدء قبول طلبات التقدم لمفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2015-2016 في مراكز التسجيل اعتبارا من اليوم ولغاية يوم الخميس 12-11- 2015.

وبينت الجامعة في إعلانها أنه سيتم قبول طلبات التسجيل لحملة الثانوية العامة السورية القديمة والحديثة العلمي والأدبي والمهني وشهادة الدراسة الثانوية العامة غير السورية المعادلة للشهادة العامة السورية للطلاب السوريين وفقاً لنظام تعادل الشهادات الثانوية وحملة الشهادة الجامعية على أساس الشهادة الثانوية.

وأكد الدكتور أيمن أبو العيال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح أن “جميع مراكز التسجيل للمفاضلة مجهزة بشكل جيد ويشرف عليها مهندسون وموظفون مؤهلون لذلك كما توجد لجان لإرشاد الراغبين بالتسجيل في برامج التعليم المفتوح” مضيفا إن “مراكز التسجيل تبدأ بقبول الطلبات من التاسعة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر باستثناء يومي الجمعة والسبت”.

وأشار أبو العيال إلى وجود ثمانية مراكز للتسجيل تتوزع في كلية الهندسة المدنية للفرع العلمي وكلية السياحة للشهادة المهنية وكلية الآداب والمكتبة المركزية لحملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي وكلية الطب البشرى لحملة الثانوية الفرع العلمي وفي دار المعلمين للفروع الثلاثة العلمي والأدبي والمهني لتصحيح البيانات إضافة إلى مركز في كلية التربية الثانية في محافظة السويداء.

وكانت جامعة دمشق اشترطت أن يكون المتقدم لمفاضلة التعليم المفتوح من حملة الشهادة الثانوية الحديثة والقديمة وأن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية العامة أو المهنية المطلوبة قديمة أو حديثة بمجموع درجات لا يقل عن 50 بالمئة من المجموع العام للشهادة بعد طي درجة التربية الدينية وطي درجة إحدى اللغتين الأجنبيتين.

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقا للمرسوم رقم 383 لعام 2001 وهو يهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.

انظر ايضاً

جامعة دمشق تلزم الكليات بنشر سلالم التصحيح لجميع المقررات المؤتمتة والتقليدية

دمشق-سانا اتخذ مجلس جامعة دمشق قراراً بإلزام جميع الكليات والمعاهد في الجامعة بنشر سلالم التصحيح