الشريط الإخباري

أحد المرشحين الجمهوريين لانتخابات الرئاسة الأمريكية يصف أمريكا بالمريضة

واشنطن-سانا

وصف دونالد ترامب المرشح الجمهوري إلى الانتخابات التمهيدية للسباق إلى البيت الأبيض في العام القادم خلال كتاب نشره ضمن حملاته الانتخابية أمريكا بـ “المريضة” ومعتبرا أنها تواجه “آفات مرضية”.

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن ترامب الذي نشر اليوم الكتاب الذي يحمل عنوان “أمريكا المريضة.. كيف نستعيد عظمتها” دعا فيه إلى إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي تصريحاته عبر ترامب عن يقينه بالفوز بالرئاسة في العام القادم وعن سخريته من منافسين لافتا إلى أن مواجهة المرشحة الديمقراطية إلى الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون ستكون سهلة “لأن سوابقها سيئة للغاية”.

وحول المنافسين الجمهوريين وصف ترامب جيب بوش بأنه “خطيب رديء ينام أمام الميكروفون” وماركو روبيو بأنه “يبالغ في تقدير شعبيته” وبن كارسون بأنه “متراخ”.

وتشير استطلاعات الرأي إلى تعادل الملياردير وقطب العقارات مع نقاط منافسه الرئيسي في الانتخابات التمهيدية الجمهورية جراح الأعصاب المتقاعد بن كارسون بعد أن تصدرها في بداية الحملة.

وفي الكتاب أبدى ترامب مواقف عنصرية إزاء المكسيكيين الذين وصفهم بالسارقين مهربي مخدرات معتبرا أن هجراتهم السرية تحرم الأمريكيين من العمل داعيا إلى إقامة جدار فصل بين الولايات المتحدة والمكسيك على غرار الجدار الذي أقامه كيان الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

انظر ايضاً

ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية

واشنطن-سانا تعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب