الشريط الإخباري

صحيفة نمساوية:النظام السعودي ينفذ أحكام الإعدام والتعذيب بشكل متواصل

فيينا -سانا

أكدت صحيفة الفينر تسايتونغ النمساوية أن نظام ال سعود لا يزال يمارس بشكل يومي جميع أنواع التعذيب وأحكام الاعدام بحق المواطنين التي وصل عددها الى 135 حالة في عام 2015 بزيادة قدرها 46 حالة عن العام الماضي وفق تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها اليوم الى أن أعمال التعذيب والإعدام وقطع الرؤوس تجري في العلن دون إحالة المتهمين الى محاكمة نزيهة بمجرد ان توجه لهم تهم مثل السرقة والقتل والاغتصاب والاتجار بالمخدرات.

وانتقدت الصحيفة تجاهل الاتحاد الاوروبي ما تقوم به عائلة ال سعود الحاكمة من انتهاك صارم لحقوق الانسان وعدم اكتراثها بتقارير المنظمات الانسانية ومنظمة العفو الدولية مبينة ان البرلمان الاوروبي منح المدون السعودي رائف بدوي جائزة تقديراً لجهوده في فضح ممارسات النظام السعودي من قمع الحريات وانتهاك حقوق السعوديين والأجانب المقيمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن سكرتير عام منظمة العفو الدولية النمساوي هاينز باتسيلت بين ان الغرب والولايات المتحدة يقومون بانتهاج سياسة الكيل بمكيالين تجاه حقوق الانسان وبالنفاق والتقاعس ازاء تلك المسألة باعتبار ان السعودية تستخدم نفوذها المالي لامتلاكها النفط الذي يحميها من تلك التهم.

يذكر ان النظام السعودي يمارس سياسات داخلية قمعية تمنع المواطنين من ممارسة حرياتهم الشخصية او التعبير عن آرائهم.

وقد اعتقلت السلطات التابعة لنظام ال سعود عشرات الاشخاص في المنطقة الشرقية اثر الاحتجاجات التي شهدتها تلك المنطقة في الاعوام الاخيرة للمطالبة بالاصلاحات السياسية والاجتماعية ومنهم الشيخ نمر النمر المعتقل منذ عام 2012 والذي حكم عليه بالاعدام كما رفضت السلطات الطعن المقدم من محاميه الشهر الماضي للافراج عنه.

انظر ايضاً

سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

دمشق-سانا  أدانت سورية قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به …