الشريط الإخباري

زراعي شطحة ينهي صرف 5 ملايين ليرة قيم شوندر السكري

حماة-سانا

أنهى فرع المصرف الزراعي التعاوني في شطحة بمحافظة حماة اليوم صرف مبلغ 5 ملايين ليرة كقيم لمحصول الشوندر السكري المسوق من المزارعين إلى معمل شركة تل سلحب لصالح مؤسسة أعلاف حماة للموسم الزراعي الحالي.

وذكر مدير فرع المصرف عصمت خضور في تصريح لمراسلة سانا أنه تم صرف ثمن محصول الشوندر للمزارعين وفق شيكات واردة من معمل شركة تل سلحب والتي تتضمن اسم المزارع والكميات المستلمة والمبلغ المقرر تسديده.

وأوضح خضور أن المصرف باشر بعمليات تمويل محصول القمح للموسم الزراعي المقبل من البذار والأسمدة وذلك بعد منح الوحدات الإرشادية الرخص الزراعية للمزارعين لافتا الى أنه يتوافر لدى المصرف كمية200 طن من بذار القمح الذي تم استجراره من مؤسسة إكثار بذار حماة وهو من نوع شام 7 إضافة إلى توفر ألف طن من أسمدة اليوريا وسوبر فوسفات حيث تم تخصيص كمية 31 كغ من أسمدة اليوريا و15 كغ سوبر فوسفات للدونم الذي ستتم زراعته بالقمح المروي إضافة إلى 25 كغ بذار ونصف الكمية بالنسبة للقمح البعل من الأسمدة والبذار.

وكان فرع المصرف الزراعي في شطحة أنهى خلال شهر أيلول الماضي صرف مبلغ 34 مليون ليرة ل3500 مزارع كتعويض عن الأضرار الزراعية الناجمة عن آثار الجفاف والكوارث الطبيعية للموسم الزراعي الماضي لمزارعي البقوليات من الفول والبازلاء والبطاطا في مناطق شطحة والبحصة وفورو ومرداش وعين سلمو وغيرها.